“التفزيون العربي” يعلن تعرض فريقه الإعلامي “عدنان جان” و”حبيب ديمرجي” للحصار على الجبهة الروسية الأوكرانية

صرح التلفزيون العربي بأن طاقمها المكون من المراسل عدنان جان والمصور حبيب ديمرجي تعرض إلى إطلاق نار بشكل مباشر من قبل القوات الروسية التي كانت تتقدم على الجبهة في منطقة إربين شمال العاصمة الأوكرانية كييف“.

وبحسب التصريحات الواردة أشار الصحفي جان إلى “أنهما رفعا الراية البيضاء على السيارة التي كانت تقل الفريق الإعلامي، لإظهار أنهما يعملان في المجال الصحفي، إلا أنهما تعرضا لإطلاق نار مباشر من قبل القوات الروسية”.

وأوضح جان أنه “يحتمي مع المصور، في بيت إحدى العائلات الأوكرانية التي سمحت لهما بالاختباء، بعد التأكد من أنهما صحفيان”.

وفي نفس الإطار، أكدت قناة العربي أن طاقهما يقوم بعمله “بكل مهنية وحيادية”، وقد طالبت القوات الروسية والأوكرانية “بضمان سلامة صحفييها”.

يذكر أن عشرات المؤسسات الإعلامية كتبت تقاريراً تطالب فيها الحفاظ على سلامة الإعلاميين، وكذلك دعت الهيئات الصحفية الدولية إلى “التدخل لضمان سلامة فريقها العالق في منطقة إربين الأوكرانية”.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق روسي رسمي حول ما أوردته القناة.

"التفزيون العربي" يعلن تعرض فريقه الإعلامي "عدنان جان" و"حبيب ديمرجي" للحصار على الجبهة الروسية الأوكرانية
الإعلامي عدنان جان

أنظر أيضاً: تركيا ترفض تصريحات روسيا حول اعترافها باقليمي دونيتسك ولوجانسك الأوكرانيين

يذكر أن الإعلامي عدنان جان إعلامي سوري تركي . وهو صحفي ومراسل ومدير تحرير سابق في قناة TRT العربية. ومراسل ومعد ومقدم برامج وثائقية على التلفزيون العربي.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى