fbpx

ماذا يحدث داخل شركة سيرياتيل؟ حكومة الأسد توقف تداول أسهم الشركة وتفرض مدير تنفيذي جديد لها.. رامي مخلوف يتحدث عن “يد خفية”

عاد رجل الأعمال السوري رامي مخلوف للحديث عن “الظلم” الذي تمارسه “يد خفية ذات قوة خارقة” ضده، وذلك بعد سلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة السورية مثل وقف تداول أسهم سيرياتيل، وفرض تعيين مدير تنفيذي جديد للشركة بدلاً من ماجدة صقر.

رامي مخلوف يتكلم عن الـ “يد خفية ذات قوة خارقة”

وقال مخلوف في منشور نشره على صفحته في فيسبوك أمس الإثنين إنه “لا شك أن هناك يدًا خفية ذات قوة خارقة، تسمح لبعض الأشخاص بالتجرؤ على الملكية الخاصة، وبالتهديد باتخاذ إجراءات جدية ضد أعمالنا إذا لم ننصاع لطلباتهم”.

وعدد رامي مخلوف في منشوره كل التجاوزات والخروقات، كما وصفها، والتي بلغ عددها ثمانية ضد ملكياته وحرياته الخاصة، في إشارة إلى الإجراءات التي اتخذتها حكومة النظام ضده، خلال الأسابيع الماضية.

إيقاف التداول على أسهم شركة “سيريتل”

ويأتي كلام مخلوف بعد ساعات من إعلان “سوق دمشق للأوراق المالية” إيقاف التداول على أسهم شركة “سيريتل”، حيث أصدرت صفحة هيئة الأوراق والأسواق المالية التابعة للنظام قرارًا يقضي بوقف التداول على أسهم شركة سيرياتيل للاتصالات الخلوية، وذلك اعتباراً من 2 حزيران الجاري وحتى إشعار آخر.

شركة سيرياتيل تنصاع لطلبات النظام

كشف موقع هاشتاغ سوريا الموالي لنظام الأسد عن تغيرات طرأت على مجلس إدارة شركة سيرياتيل المملوكة لرامي مخلوف، بعد مرور 15 يوماً على الكتاب الموقع من المدراء التنفيذيين في الشركة والموجه إلى الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، وأعربوا فيه عن امتثالهم لجميع قرارات الحكومة وموافقتهم على اتخاذ أية إجراءات تراها الحكومة مناسبة لإعادة التوازن للترخيص الإفرادي وعن استعداد أعضاء الإدارة التنفيذية على تقديم استقالتهم الفورية من الشركة في حال رغبة الحكومة بذلك، إضافة إلى استعدادهم لتسيير أعمال الشركة بأية صيغة تراها الحكومة مناسبة.

الشركة توافق على تقاسم الإيرادات مع النظام

وأعلنت الإدارة التنفيذية لشركة سيرياتيل عن امتثالها على توقيع الاتفاق مع الهيئة حول موضوع إعادة التوازن للترخيص الإفرادي الممنوح لشركة سيرياتيل، رغم عدم حصولها على تفويض من رئيس مجلس الإدارة وقبولها تعديل نسبة تقاسم الإيرادات المنصوص عليها في الترخيص الإفرادي لتصبح 50% بدلاً من 20% من الإيرادات الخاضعة لتقاسم الإيراد وذلك من تاريخ توقيع الاتفاق وحتى نهاية مدة الترخيص.

النظام يفرض إدارة جديدة لشركة سيرياتيل

وبيّن الموقع أن مجلس إدارة سيرياتيل، أنهي يوم السبت بتاريخ 30 أيار تعيين ماجدة صقر المدير التنفيذي لشركة سيرياتيل منذ 18 عاماً، ليحل محلها أيمن محمد شفيق زوية الذي تم الإفصاح عنه أمس بتاريخ 1 حزيران.

ويتكون حالياً مجلس الإدارة من أربعة أعضاء لشغور الأخير وعدم تعيين بديل عن محمد الجلالي، والأعضاء هم:

  • رامي مخلوف رئيس مجلس الإدارة بنسبة 40% ممثلاً عن شركة راماك للمشاريع التنموية والانسانية المحدودة المسؤولية.
  • علي رامي مخلوف نائب رئيس مجلس الإدارة بنسبة 13.5% ممثلاً عن شركة صندوق المشرق الاستثماري المساهمة المغفلة القابضة.
  • أديب مهنا ابن خال رامي مخلوف.
  • ليون حلال الذي جاء بدلاً من الدكتور أحمد باسل الخشي كممثل عن شركة صندوق المشرق الاستثماري.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى