كلاشينكوف الروسية تصمم بنادق لقوات حلف الشمال الأطلسي

أعلن المدير التنفيذي العام لمجموعة شركات “كلاشينكوف”، دميتري تاراسوف، أن الشركة تلقت الطلبات الأولى من العملاء الأجانب لتزويدهم بالبنادق الهجومية الجديدة من طراز “AK-19” الروسية.

وقال تاراسوف خلال مقابلة مع وكالة “سبوتنيك: “تعمل بندقية كلاشينكوف من طراز AK-19 على رصاصات من نوع 5.56 × 45 ملم وهي رصاصات تستعمل من قبل القوات العسكرية التابعة لقوات حلف شمالي الأطلسي (الناتو)”.

وأضاف تراسوف قائلا: “نقوم بالتركيز على إنتاج هذه البنادق للأسواق الخارجية وتحديدا للدول الغربية المنضوية في حلف شمال الأطلسي”، مشيرا أن “الشركة ستعرض نسخا عن البندقية الروسية في معرض الأسلحة الدولي IDEX-2021 الذي سينعقد في إمارة أبو ظبي في الفترة ما بين 21 و25 فبراير/ شباط القادم”.

كما أكد المدير التنفيذي أن العديد من دول الشرق الأوسط مهتمة بهذه البندقية الحربية.

وتعتمد البندقية الهجومية الجديدة على نوع AK-12 الذي تبناه الجيش الروسي عام 2018. وتم تجهيز بندقية AK-19 بقضبان جديدة وناضور بتصميم فريد من نوعه.

المصدر: سبوتنك

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى