مراسل روسيا اليوم : أمل الخروج من الكارثة الإقتصادية في سوريا مجرد أوهام

قال مراسل قناة روسيا اليوم في سوريا إياد الحسين أن ” أمل الخروج من الكارثة الإقتصادية التي يعاني منها أغلب الشعب السوري .. مجرد أوهام وتخدير “


و دعا الحسين عبر صفحته في  ” فيسبوك ” إلى عدم تصديق المحللين الموالين للنظام عن أي حل للأزمة الإقتصادية دون رفع العقوبات بل عليهم انتظار الأسوأ لأن الأمر سيزداد تعقيداً بعد تطبيق قانون ” قيصر ” .


و أشار المراسل إلى أن العقوبات الإقتصادية لن ترفع عن سوريا إلا بوجود حل سياسي و هو أمر مستحيل في المستقبل القريب مع تعنت النظام و عدم قبوله بالحلول السياسية و أن  القيادة السورية لا تبدي أي استعداد لتقديم أي تنازل , وأكثر ما يمكن أن تقبل به هو حوار في جنيف يردد فيه وفدها هتافات الولاء . ويعود إلى دمشق ” مكللاً بالنصر” على حد وصفه.

مراسل روسيا اليوم : أمل الخروج من الكارثة الإقتصادية في سوريا مجرد أوهام

 و فيما يخص الطرف الروسي في ظل الأزمة الإقتصادية الحالية قال الحسين ” الأهم في حل هذه العقدة هو الطرف الروسي .. والذي يبدو واضحاً جداً أنه لا يفكر في تغيير أي شيء في المعادلة السورية في المستقبل القريب ” .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى