قتلى وجرحى لقوات الفيلق الخامس في الجيش السوري في ريف درعا بعد استهداف حافلتهم بعبوة ناسفة

قتل وجرح العشرات من عناصر نظام الأسد جراء استهداف حافلة مبيت تقلهم في ريف درعا الشرقي بعبوة ناسفة.

عملية الاستهداف

تحدثت وسائل إعلام موالية للنظام أنه تم استهداف حافلة مبيت تقل عناصر يتبعون للفيلق الخامس التابع لجيش نظام الأسد بعبوة ناسفة على طريق الكحيل- السهوة في ريف درعا الشرقي، حيث أدى الانفجار إلى مقتل وجرح العشرات من العناصر، حيث قامت قوات النظام بتطويق المنطقة ونقل المصابين الى مشافي درعا وبصرى الحرير.

لمن يتبع العناصر؟

وتحدثت عدة مصادر إخبارية أن حافلة المبيت التي تم استهدافها في ريف درعا تتبع لقائد اللواء الثالث في الفيلق الخامس أحمد عودة، وتنقل عناصر قادمين من ريف اللاذقية إلى درعا لتبديل نوبتهم، ويشار إلى أن جميع العناصر الموجودين في الحافلة هم من أبناء محافظة درعا.

قد يكون انتقامًا

وفي وقت سابق قام نظام الأسد بتسليم هويات أكثر من عشرين عنصرًا من عناصر الجيش الحر، والمنشقين قاموا سابقًا بتسوية أوضاعهم لدى النظام، وقالت مصادر في درعا إن العناصر قد قضوا تحت التعذيب في سجون النظام، ورجحت مصادر أن يكون الهجوم الذي استهدف حافلة المبيت هو انتقامًا لهؤلاء القتلى.

هذا وتشهد محافظة درعا عمليات مشابهة تقوم بها خلايا تابعة للجيش للحر وتستهدف قوات النظام في المنطقة.

الفيلق الخامس

تم إنشاء الفيلق الخامس في درعا في 2018 بعد سيطرة النظام على المحافظة وتهجير أهلها، ويتشكل الفيلق الخامس من عناصر سابقين من الجيش الحر وعناصر منشقين عن النظام سابقًا، وتم وضعهم في هذا الفيلق بعد تسوية أوضاعهم لدى  النظام، ويعتبر أحمد العودة وهو قائد سابق في الجيش الحر أحد الأعمد الرئيسية لهذا الفيلق الذي تدعمه عليه روسيا.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى