فيديو : تنفيذ حكم الإعدام بالضابط المصري السابق هشام عشماوي

أظهر مقطع فيديو نشر أمس الجمعة  لحظة إعدام ضابط الصاعقة المصري السابق هشام عشماوي، المدان من قبل نظام السيسي بإرتكاب العديد من العمليات التي وصفت بـ”الإرهابية” في البلاد.

و يتبين في الشريط المصور العشماوي و هو محاط بعدد من الجنود الملثمين و هو يرتدي لباس الإعدام , و يقف أمام أمام القاضي العسكري الذي يتلو عليه حكم الإعدام ثم يسأله إن كان يريد شيئاً ليرد الضابط السابق بـ ” ما بقاش ينفع خلاص”.

هذا و كان قد أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، تامر الرفاعي في الرابع من أذار الماضي ، عن تنفيذ حكم الإعدام شنقاً بحق الضابط السابق ، بتهمة تنفيذ عمليات “إرهابية”، وما يعرف بقضية “أنصار بيت المقدس”.


وقال الرفاعي عبر صحفته على “فيسبوك” آنذاك : “تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي”.

هذا و نشرت حسابات مقربة من حكومة السيسي مقطع فيديو آخر يوثق إعدام الضابط السابق و جثته بعد تنفيذ حكم الإعدام .


وأدين عشماوي في حكمين نهائيين بالإعدام في قضيتي كمين “الفرافرة” والانتماء لجماعة “أنصار بيت المقدس”، وتتهم المحكمة عشماوي بارتكاب 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية.


و عمل العشماوي ضابطا في قوات الصاعقة المصرية وتم تقديمه للمحاكمة العسكرية في 2007، بسبب تحريضه ضباط وجنود على العصيان. وتم فصله نهائيا من الجيش عام 2011. و ألقي القبض على الضابط السابق في تشرين الأول 2018  من قبل قوات تتبع لخليفة حفتر في مدينة درنة بليبيا و أعيد إلى مصر في أيار 2019 .

زر الذهاب إلى الأعلى