غدير سلطان فاشينيستا وخبيرة مكياج كويتية اتهمت بالعنصرية بسبب مكياجها الأسود خلعت الحجاب ثم أعلنت التوبة

من هي غدير سلطان؟

غدير سلطان هي فنانة وخبيرة مكياج و صانعة محتوى على مواقع السوشال ميديا ولدت عام 1988 في مدينة السالمية في الكويت وترعرت فيها، كما أنها ناشطة كويتية وتقيم حالياً في مدينة السالمية الكويتية، وهي حاصلة على شهادة بكالوريوس من جامعة الكويت عام 2011م، اشتهرت غدير في حادثتي خلعها للحجاب ثم إعلان توبتها وقضية اتهامها بالعنصرية لتلوين بشرتها باللون الأسود كنوع من فن المكياج حيث درجت هذه الموضة في العالم بداية عام 2020م.

أسباب قرار غدير سلطان خلع الحجاب منذ سنوات وقرار العودة إليه

صرحت الفاشينيستا الكويتية غدير سلطان معترفةً بأنها كانت ترتدي الحجاب سابقاً، قائلة للإعلامي الكويتي صالح الراشد في برنامجه: “كنت محجبة والله يهديني”.

وقبل قبل عدة سنوات تخلت غدير سلطان عن حجابها بدعوى أنه تظهر الحجاب للناس بصورة خاطئة غير مطابقة للشريعة وهي الطريقة التي يظهر بها جزء من شعرها، أي أنها اعتبرت أن الحجاب لم يكن يلبس ضمن قواعده الصحيحة.

فقالت غدير في مقطع فيديو تمّ تداوله على منصات التواصل الاجتماعي “قلت إني يا ألبس الحجاب عدل يا إما خلاص”، مشيرة إلى أن الحجاب كان يقيدها في اللبس ولا تستطيع ارتداء أي شيء معه، حسب تعبيرها.

غدير سلطان فاشينيستا وخبيرة مكياج كويتية اتهمت بالعنصرية بسبب مكياجها الأسود خلعت الحجاب ثم أعلنت التوبة

وفي تصريح مفاجئ لمتابعيها عام 2021 فقد أعلنت سلطان توبتها من خلال مقطع فيديو نشرته عبر حسابها على منصة سناب شات مؤكدةً أنها لن تظهر بوجهها مجدداً عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي دون أن تقوم بالتوضيح إن كانت ستعود لارتداء الحجاب أم لا أو أنها ستقوم بإلغاء أو حذف صورها من حساباتها، وأرجعت سلطان سبب ذلك القرار إلى ما يحدث في العالم من حوادث وفيات كثيرة مؤكدة أن الزمن هو زمن الصحوة، وهو ما يشير إلى تخوفها من الوضع الحالي في ظل انتشار جائحة كورونا في العالم.

كما قالت في مقطع الفيديو : “شفت إن إحنا حاليا بزمن الصحوة، لازم كل واحد يصحى ويشوف شقاعد بسوى بحياته، شوف شقاعد الدنيا تصير فيها، الناس قاعدة تموت دون اثر، اللي يموتون ما نعرف عددهم، من هاللحظة أنا أبي أتوب وما أبي أطلع وجهي نهائيا بعد، كنت وايد مستانسة وابي ادزلكم نيو اللوك اللي سويته.. بس من داخل ما كنت سعيدة”.

وتابعت في السرد فقالت في مقطع فيديو عبر حسابها على سناب شات، لم تظهر فيه وجهها “من هاللحظة أنا أبي أتوب.. وما أبي أطلع وجهي نهائيًا بعد”، مؤكدة أن هذا ” أحلى قرار في حياتها”.

كما واصلت سلطان حديثها ” كنت وايد مستأنسة وأبي أدزلكم نيو اللوك اللي سويته.. بس من داخل ما كنت سعيدة، رغم الكومنتات اللي كانت تقلي إنه حيل حلو ويجنن وش حلاتك، بس من داخل ما حس إني سعيدة إنكم تقولوا لي سعيدة وشذي”.

وقد ختمت غدير سلطان إعلانها بالقول: “والله ما تدرون السعادة وين، السعادة مو بالفلوس، مو بالبيت، السعادة وراحة البال عند القريب من رب العالمين بس”.

غدير سلطان فاشينيستا وخبيرة مكياج كويتية اتهمت بالعنصرية بسبب مكياجها الأسود خلعت الحجاب ثم أعلنت التوبة

ردود أفعال المتابعين حول قرار إعلان غدير سلطان التوبة

قوبلت “توبة” غدير سلطان باحتفاء كبير على تويتر، وعبّر عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة عن سعادتهم بتوبة غدير سلطان وسألوا لها الهداية والثبات على قرارها.

فقالت إحدى مستخدمات تويتر عبر هاشتاغ (#غدير_السلطان) “كثير فرحت وانبسطت من قرار غدير سلطان، خنقتني العبرة من كلامها أنا ماني ملتزمة ولا انسانه كامله لكن مادري ليه حسيت براحه وفرحت لها، الإنسانة الوحيدة بالسوشال ميديا على طبيعتها وبسيطة وحبيبه مررره فرحانه الله يثبتها ويثبتنا”.

كما وعبرت متفاعلة أخرى على نفس الهاشتاغ عن سعادتها بما قالته غدير فقالت: “مبسوطة مرة لقرار غدير السلطان، دايم فيه مشهورات يتخذون مثل هالقرارات وبعدين يتراجعون ما قد اهتميت لأحد، بس غدير فرحت لها من كل قلبي”.

فيما أبدى البعض تخوفهم من أن يكون هذا القرار مسترع، وستعود غدير إلى ما كانت عليه مثل كل المشاهير، حسب تعبيرهم.

مواصفات زوج غدير سلطان المستقبلي

في تصريح تلفزيوني أجرته الفاشينيستا غدير السلطان قالت: “لن أتزوج من صاحب تاكسي حتى لو كان سعودي برضه هيكون قراري لأ، لأن الزوجين لازم يكونوا متكافئين يعني إني أكون أنا مشهورة و زوجي صاحب تاكسي هيكون هذا الوضع غير متكافئ، ولأنه هيضايق مني كشخصية مشهورة، وتصير مشاكل”.

غدير سلطان فاشينيستا وخبيرة مكياج كويتية اتهمت بالعنصرية بسبب مكياجها الأسود خلعت الحجاب ثم أعلنت التوبة

اتهام غدير سلطان بالعنصرية ودفاعها عن نفسها

ردت خبيرة المكياج الفاشينيستا الكويتية غدير سلطان على اتهامات وجهت لها بالعنصرية والإساءة لأصحاب البشرة السمراء، بعد أن غيرت لون بشرتها من خلال المكياج إلى البشرة السمراء، لإظهار قدرتها على وضع مساحيق التجميل.

فقالت في تصريحات تلفزيونية إنها خبيرة تجميل وبالتالي فإنها تقوم بتجريب المكياج على كل أنواع البشرة وهذا أمر طبيعي وأنها لم تكن تقصد العنصرية أبداً وقد تمّ فهمها بشكل خاطئ، مؤكدة أنها لن تكرر الأمر مطلقاً بسبب رفض أغلبية متابعيها للموضوع رغم حبها للبشرة السمراء.

كما ذكرت بأنها قد تأثرت مادياً بشكل كبير بسبب جائحة كورونا مثل الكثيرين واضطرت لإغلاق صالون التجميل الخاص بها مؤقتاً والتركيز على السوشال ميديا لمواجهة الخسائر المادية حتى عودة الأمور لطبيعتها.

وقد أشارت أيضاً إلى أن البعض يرى شخصيتها استفزازية ومصطنعة بينما البعض الآخر يراها عفوية وعلى طبيعتها، لافتةً إلى أن أكثر ما يعيبها على مواقع السوشال ميديا هو تسرعها في نشر الفيديوهات أو الصور أو الأعمال التي تقوم بها إلى جانب تعرضها أحيانا لضغوطات من الناس تصيبها بتعب نفسي، كما نوهت إلى أن الفتاة الخليجية تنفق الكثير من أموالها على مساحيق التجميل لأنها تحب الجمال، وأن أجمل وجه وضعت له مكياجا كان وجه الفنانة نادين نسيب نجيم.

وذكرت أيضاً بأنه قد عُرض عليها العديد من أدوار التمثيل لكنها لا تفكر في الدخول عالم الفن إطلاقاً، وأنها تكتفي بتقديم الإعلانات التجارية ولا تشارك بأعمال درامية.

غدير سلطان فاشينيستا وخبيرة مكياج كويتية اتهمت بالعنصرية بسبب مكياجها الأسود خلعت الحجاب ثم أعلنت التوبة

غدير سلطان على مواقع السوشال ميديا

تنشط خبيرة الماكياج غدير سلطان على منصات التواصل الاجتماعي ولديها صفحة في انستغرام يتابعه أكثر من مليوني شخص، كما أن لديها صفحة لصالونها على انستغرام يتابعه أكثر من 130 ألف شخص تستعرض فيه آخر صيحات التجميل والمكياج والشعر، كما أن حسابها على تويتر يتابعه أكثر من 6 آلاف شخص، كما أنها تنشط على يوتيوب وقناتها متابعة من قبل 41 ألف شخص كما أن فيديوهاتها قد تمت مشاهدتها أكثر من 1.1 مليون مرة، ويتابعها على حسابها في سناب شات أكثر من 2.3 مليون شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى