سامر إسماعيل في عمل عربي جديد بدور “نوح”

من هو سامر إسماعيل؟

سامر إسماعيل ممثل سوري من مواليد 8 يوليو عام 1985 في مدينة حمص السورية، والده الرسام جمال إسماعيل، عاش طفولته وشبابه في حي عكرمة، لينتقل إلى دمشق لدراسة التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية (دمشق).

مسيرته سامر إسماعيل المهنية؟

  • تخرج سامر إسماعيل من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2010.
  • بدأ إسماعيل مسيرته المهنية بأدوار ثانوية صغيرة خلال دراسته التمثيل في مسلسلات عديدة مثل (ذكريات الزمن القادم وكليوباترا وجلسات نسائية).
  • قام بتأدية أشهر أدواره عندما جسد شخصية الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه في مسلسل عمر الذي عرض في رمضان 2012، من إخراج حاتم علي وتأليف وليد سيف، الذي لاقى استحساناً كبيراً لنجاحه في تأدية هذا الدور.
  • كما قام بتأدية شخصية عزام في الجزء الثالث من مسلسل الولادة من الخاصرة سنة 2013، حيث يؤدي دور عسكري يتعرض للظلم من قبل المقدم رؤوف الذي قام بتأديته الفنان عابد فهد فينشق عن الجيش ثم يتعرض أخوه الصغير للقتل، كل ذلك يدفعه للالتحاق بصفوف المقاتلين ضد الجيش السوري لينتهي به المطاف بقتل ضابط كان يحبه والذي مثل دوره الفنان ماهر صليبي.
  • قام بعدد كبير من الأدوار في الدراما فشارك في مسلسلات القربان و وجوه وراء الوجوه العراب وبانتظار الياسمين و دومينو وصرخة روح بجزئه الثالث وأوركيديا وباب الحارة الجزء العاشر و المنصة في جزئيه الثاني والثالث و داون تاون الذي يتم تصويره عام 2021 رفقة كل من أمل بوشوشة وستيفاني صليبة وعبدالمنعم عمايري، كما شارك في عمل خليجي وهو طوق الاسفلت.
  • في عام 2016 لعب سامر دور “موسى” في أولى أدواره السينمائية بفيلم الخيال العلمي المختارون، كما شارك في عدة أفلام خلال مسيرته فشارك في فيلم عندما أضعت ظلي الذي حقق جوائز عديدة كجائزة أفضل فيلم في مسابقة آفاق السينمائية في مهرجان فينيسيا العام الماضي، وكذلك جائزة لجنة التحكيم لأفضل إخراج للأفلام الروائية في مهرجان لوس أنجلوس، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان الجونة ومهرجان البندقية السينمائي في إيطاليا، وفيلم الثلاثاء 12 الذي عرض 2021.
سامر إسماعيل في عمل عربي جديد بدور "نوح"
سامر إسماعيل وزوجته قبل زواجهما ب 7 سنوات

حياة سامر إسماعيل الشخصية

  • في طفولة سامر عمل مع جده في ماركت صغيرة (سمانة).
  • يعمل والده في المجال الفني كرسام.
  • لم يكن الفن أو التمثل حلم الفنان سامر إسماعيل في طفولته المبكرة وإنما بسبب أحد المواقف ومن خلال محادثة جرت أمامه جعلته يفكر في الخوض في هذا المجال وهو في عمر 18 عاماً.
  • عاش سامر إسماعيل في طفولته في مدينة حمص في حي عكرمة ذو الغالبية العلوية، ولكن الفنان لم يصرح يوماً بديانته.
  • في مطلع عام 2017 تزوج من مصممة الأزياء الصربية سورية الأصل (مايا البكري)، وأنجبا طفلاً سمياه (روي) في نفس العام، يذكر أنهما عاشا قصة حب دامت 8 سنوات تكللت بالزواج في نهاية الأمر.
سامر إسماعيل في عمل عربي جديد بدور "نوح"

سامر إسماعيل في مسلسل عمر

في بداية العمل كان إسماعيل يتدرب لأداء دور (وحشي الحبشي) لكن المخرج حاتم علي قرر اختياره لأداء الدور الرئيسي بشخصية (عمر بن الخطاب)، والتي واجه خلالها صعوبات كبيرة حيث اضطره الأمر لزيادة وزنه بمقدار 12 كيلو غرام ليقارب البنية الجسدية للشخصية، كما كان عليه حفظ الحوارات بدقة لغوية شديدة نظراً لحساسية الشخصية.

عمل إسماعيل على تأدية مشاهد المعارك بنفسه وفي أحد المشاهد سقط عن حصانه ما تسبب بتوقف التصوير لعدة ساعات لإصابته برضوض وكدمات. ووفقاً لمخرج المسلسل حاتم علي فقد تم اختيار سامر لأداء الدور حتى لا يؤثر ماضيه الفني على الأداء، وكذلك تم دبلجة صوت الشخصية حيث لم يتم استخدام صوت سامر إسماعيل.

هذا النجاح كان سيفاً ذو حدين بتأثيره على إسماعيل، حيث لاحقته مواقع التواصل الاجتماعي لتعرف طائفته ومذهبه دون التركيز على براعته في أداء الدور، كما اشترطت عليه الشركة المنتجة (تلفزيون قطر وإم بي سي) عدم تأدية أي دور قد يفتح باب الانتقادات والاتهام بتشويه اسم الفاروق، وهو ما تسبب بقلة مشاركاته خلال السنوات التالية أو العمل على أدوار ثانوية.

سامر إسماعيل ونشاطه على مواقع التواصل الاجتماعي

ينشط سامر إسماعيل على صفحات التواصل الاجتماعي ويتابعه عشرات آلاف المتابعين ففي فيس بوك وصل عدد متابعي حسابه الشخصي إلى 70 ألف متابع ومتابعي صفحات الفانز أكثر من 100 ألف. كما يتابعه على حسابه في انستغرام حوالي 300 ألف شخص أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى