روعة السعدي تعتزل بسبب شائعات علاقتها بقيس شيخ نجيب وتعود بعد سنوات

من هي روعة السعدي؟

روعة السعدي هي ممثلة سورية من أصل فلسطيني ولدت في دمشق في 1 أبريل عام 1988 . وهي رابع بنات الكاتب هاني السعدي الخمس وهن بالترتيب : نورا، لارا، ريم، روعة، ربى وجميعهن عملن بالتمثيل في سباعية أبو البنات التي هي من تأليف والدها، باستثناء ربى التي لم تكن قد ولدت بعد.

تعتبر روعة أكثر بنات الكاتب هاني السعدي شهرةً والأكثر ظهوراً في الأعمال الدرامية بالإضافة لشقيقتها ربى.

أعمال روعة السعدي الفنية

  • هي ابنة الكاتب السوري الفلسطيني هاني السعدي وشقيقتها الممثلة ربى السعدي بدأت التمثيل وهي بعمر السابعة في مسلسل “أبو البنات عام 1995 رفقة أخوتها وكل من الفنانين سلوم حداد و وفاء موصلي وكان عمرها آنذاك سبعة أعوام.
  • كما مثلت في مسلسلات الفانتازيا التاريخية كمسلسل الكواسر والبواسل والفوارس والموت القادم من الشرق.
  • ولكن عملها الأعظم الذي أكسبها شهرتها وشعبيتها هو مسلسل “الفصول الأربعة” وقد جسدت شخصية “نارا” ابنة المحامي عادل في جزئيه ومنه انطلقت نجوميتها بالرغم من كونها لازالت طفلة.
  • وفي المراحل التالية تعددت الأدوار التي انهالت عليها ولكنها كانت أكثر حضورا في المسلسلات الاجتماعية فظهرت في مسلسلات خط النهاية وعصر الجنون وحاجز الصمت وأشواك ناعمة وطوق البنات والعراب ومسلسل ما بين حب وحب، كما شاركت في بقعة ضوء في جزئية 13 و 14.
  • وفي عام 2021 دخلت عالم المسلسلات الشامية في عملين هما سوق الحرير وحارة القبة.
  • في جبتها أكثر من 30 عملاً درامياً منوعاً منذ انطلاقتها وهي ابنة السبعة أعوام.
  • في فترة اعتزالها قامت بدوبلاج المسلسلات التركية فأدت في شخصية هدى في مسلسل وادي الذئاب ودور أسيل في سنوات الصفصاف و دور ربا في مسلسل طباخ السلطان ودور عائشة في مسلسل الوشاح الأحمر ودور ملاك في مسلسل الرحمة ودور نيهان في مسلسل حب أعمى والعديد من الأدوار في مسلسلات أخرى.
  • في أغسطس 2017 شاركت المغني حسام جنيد في فيديو كليب «شموسة» وأكدت أن صديقتها الممثلة إمارات رزق (زوجة حسام جنيد) كانت المشجع الأول لها لخوضها هذه التجربة.
روعة السعدي تعتزل بسبب شائعات علاقتها بقيس شيخ نجيب وتعود بعد سنوات

قصة اعتزال روعة السعدي وعودتها

بعد تقديم روعة السعدي لمسلسل أشواك ناعمة عام 2005 ، أعلنت اعتزالها العمل الفني جراء الإشاعة التي أذيعت بأنها كانت على علاقة حب مع الممثل قيس شيخ نجيب، إلى أن تطور الأمر إلى الترويج بأنهما قد تزوجا وسافرا إلى إسطنبول لإقامة شهر العسل مما دفعها لتوضيح الإشاعات وبأنها لا تملك أي علاقة تربطها به والخوض في الحديث حول حياتها الشخصية وهو ما دفعها لاعتزال التمثيل ومقاطعة الصحافة والتلفزيون

حاول والدها إقناعها بعدم ترك التمثيل لكنه لم ينجح بذلك مباشرة وبعد عدة أعوام أقنعتها الممثلة لورا أبو سعد أن تعمل في مجال دبلجة المسلسلات التركية وهو ما حدث وبعد عدة أعوام أخرى وتحديداً عام 2013 عادت لتشارك في مسلسل طوق البنات إلى جانب الفنان رشيد عساف لتعود إلى عالم التمثيل بعد انقطاع دام 8 سنوات تقريباً.

معلومات عن روعة السعدي

  • في مقابلة لروعة ذكرت بأنها لم تقم بعملية تجميل كما أنها ضد عمليات التجميل شخصياً.
  • وهي لا تقف ضد الزواج المدني.
  • أكدت بأنها ليست من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولكن لديها حساب شخصي في فيس بوك تعتبره حساباً شخصياً.
  • لكن روعة تنشط على مواقع انستغرام وتيك توك حيت يتابعها على انستغرام أكثر من 900 ألف متابع وعلى تيك توك أكثر من 100 ألف متابع.

زر الذهاب إلى الأعلى