رواد عليو عفوفة حبيبة سلنغو في ضيعة ضايعة وصوتت لرئيس النظام في الانتخابات السورية

من هي رواد عليو؟

رواد عليو هي ممثلة سورية ولدت في 24 يناير / كانون الثاني عام 1983 في اللاذقية واشتهرت بشخصية عفوفة المرتبطة عاطفياً بسلنغو في المسلسل الكوميدي السوري الشهير ضيعة ضايعة، وهو ما جلب لها شعبية كبيرة على مستوى سوريا والوطن العربي. وقد تميزت علاقة عفوفة بسلنغو بمواقف طريفة لا ينساها المشاهد العربي. خاصة أنها متمردة على والدها “زهير رمضان” والذي يسميه سلنغو “فادي صبيح” بسليل الاقطاع.

ديانة رواد عليو

ولدت في اللاذقية وفي مصادر أخرى تقول أنها ولدت في دمشق ولدتها دمشقية و والدها من اللاذقية. تخرجت من ثانوية غسان حرفوش للبنات في مدينة اللاذقية. وهي مسلمة علوية.

رواد عليو عفوفة حبيبة سلنغو في ضيعة ضايعة وصوتت لرئيس النظام في الانتخابات السورية

مشوار رواد عليو المهني

  • بدايتها كانت في النشاطات الطلائعية والشبيبية، وبعد انتهاء المرحلة الثانوية قررت الدراسة في المعهد المسرحي.
  • ولكن وجدت أن الانتساب للنقابة يختصر الوقت لإتمام دراستها الجامعية، فالتحقت في كلية الحقوق ولكن في السنة الثانية توقفت عن الدراسة واتجهت للتمثيل، وقيل إنها حاولت دراسة الاقتصاد لكنها توقفت أيضاً لانشغالها بالفن.
  • وبعد ستة أشهر من انتسابها للنقابة طُلبت للمشاركة في عمل من إنتاج التلفزيون إخراج عصام موسى وأول عمل قدمته كان بعنوان أمواج عام 2000 توالت بعدها مشاركاتها في الأعمال الدرامية.
  • العمل الذي قدمها للجمهور هو عصر الجنون ومسلسل هولاكو للمخرج باسل الخطيب.
  • أما العمل الذي أثبتها كممثلة في هذا الوسط هو أشواك ناعمة من إخراج رشا شربتجي والذي تميزت به وهو المسلسل الذي أبرز مواهب فنية سورية أخرى مثل سلافة معمار وكندة علوش وديمة قندلفت.
  • شخصية عفوفة لفتت الأنظار إليها بشكل كبير: شاركت أيضا في مسلسل ضيعة ضايعة في جزأيه للمخرج الليث حجو عام 2008 و 2010 وهو ما أعطاها شهرة واسعة وشعبية كبيرة.
  • حميدة بنت أبو حاتم في باب الحارة : شاركت في ثلاثة أجزاء من مسلسل البيئة الشامية الأشهر باب الحارة بدور حميدة ابنة أبو حاتم الذي جسد دوره الفنان الراحل وفيق الزعيم صاحب قهوة حارة الضبع بالمسلسل.
  • واستمرت بالأدوار بالدراما السورية آخرها عام 2021 بمسلسلات سر ونبض والحرملك الجزء الثاني ومسلسل البيئة الشامية حارة القبة ومسلسل رد قلبي إلى جانب جيني اسبر وجوان الخضر لموسم رمضان 2021.
  • في السينما شاركت بفيلم نقاب الروح انتاج 2019 وفيلم أزهار الصداقة انتاج عام 2008.
  • شاركت في أكثر من ستين مسلسل منذ بداياتها في مسلسل أمواج عام 2000 إلى حارة القبة عام 2021.
  • تميزت بمسلسل البيئة الساحلية الكوميدي ضيعة ضايعة ولكن مشاركاتها كبيرة في مسلسلات البيئة الشامية من باب الحارة إلى حارة القبة ودور وداد في بيت جدي، وكذلك مثلت في مسلسلات القضايا الاجتماعية. والسياسية الساخرة مثل مسلسل الواق واق.

زواج رواد عليو

تزوجت رواد عليو من خارج الوسط الفني وانجبت من زوجها ابنتين هما لوز عام 2013 وورد عام 2015، وقد أعلنت طلاقها من زوجها بعد شهرين فقط على ولادة ابنتها الثانية ورد، وسط حديث عن اصابتها باكتئاب ما بعد الولادة مما أثر على تدهور حالتها النفسية والانفصال عن زوجها.

رواد عليو اتهمها جمهورها بإفساد جمالها بسبب التجميل

وهي متهمة من جمهورها بإفساد جمالها بسبب عمليات التجميل وهي لا تنكر اجراءها تلك العمليات. وقد شبهها جمهورها بأن ملامحها تركية.

موقف رواد عليو من شخصيتها الأشهر عفوفة وانسحابها من باب الحارة

وعن شخصية عفوفة في ضيعة ضايعة لا تنكر حبها لتلك الشخصية حتى أن الناس ينادوها بها مما يعني أن الجمهور أحب تلك الشخصية أيضاً.
وحول انسحابها من باب الحارة فقالت لم انسحب ولكن خط عائلة أبو حاتم توقف في الجزء الخامس لذلك لم تشارك.

رواد عليو عفوفة حبيبة سلنغو في ضيعة ضايعة وصوتت لرئيس النظام في الانتخابات السورية

رواد عليو على مواقع السوشال ميديا

تنشط الفنانة رواد عليو على مواقع التواصل الاجتماعي فلديها حساب رسمي على انستغرام وعدد متابعيها يتخطى المليون شخص، وتتميز في حسابها بالرد على كافة التعليقات التي تصلها، وتقوم بنشر صور وفيديوهات لها ولابنتيها ورد ولوز، وعدد مشاهدي فيديوهاتها القصيرة مع ابنتيها كبير جدا، أما على فيسبوك فيصل عدد متابعيها إلى مليون و 700 ألف شخص، كما أن لها قناة على يوتيوب يتابعها أكثر من 320 ألف متابع ووصلت عدد مشاهدات مقاطع الفيديو 225 مليون مشاهدة.

وتقيم في الإمارات، وأثارت جدل حول تنزيلها لمقطع للدكتور علي منصور الكيالي في تفسيره للقرآن في مقطع عن امرأة أبو لهب حمالة الحطب، وكتبت دعاء “اللهم اجعلنا ممن يحفظون ألسنتهم من الغيبة والنميمة وقلوبهم من الغل والحقد” وهو دكتور يفسر القرآن بالعلم فأثار سخط البعض ودفاع البعض عنه بل وهناك من نصحها بحذف المقطع و وصفه بالدجال، فيما مدحه آخرون.

تأييدها العلني للنظام السوري

كونها فنانة علوية فقد قامت بتصوير نفسها وهي تقترع لرئيس النظام في القنصلية السورية في الإمارات في العشرين من مايو 2021 ونشرتها على انستغرام، ومنعت التعليقات على تصرفها لأنها تعلم جيدا حجم الانتقاد الذي ستدخل في متاهاته.

زر الذهاب إلى الأعلى