القنصلية السورية في اسطنبول تستأنف عملها

أعلنت القنصلية السورية في اسطنبول استئناف عمها والبدء في استقبال طلبات حجز مواعيد إجراء المعاملات للسوريين في تركيا، عبر البريد الإلكتروني.

ويبدأ استقبال طلبات حجز المواعيد لدى القنصلية اعتبارًا من اليوم الخميس 4 من حزيران، بحسب موقع القنصلية

المواعيد المحجوزة سابقا تعتبر ملغاة

وذكر الموقع أن جميع المواعيد المحجوزة سابقًا، في القنصلية السورية في اسطنبول والتي أُرسلت قبل تاريخ 4 من حزيران تُعتبر “ملغاة” مشيرًا إلى حجز المواعيد اعتبارًا من الإثنين المقبل 8 من حزيران.

 آلية جديدة لحجز المواعيد

وقد أعلنت القنصلية، في شباط الماضي آلية جديدة لحجز المواعيد، دون الحاجة للحصول على موعد بواسطة سمسار.

وبحسب الموقع الرسمي، تُحجز المواعيد عن طريق إرسال بريد إلكتروني مرفق باستمارة يجب تعبئتها إلكترونيًا.

ويمكن تعبئة الاستمارة إلكترونيًا، أو تنزيلها لتعبئتها باستخدام أحد برامج تعديل ملفات “PDF”، على أن يدعم البرنامج اللغة العربية، لمنع كتابة الأحرف من اليسار إلى اليمين.

المعلومات المطلوبة من أجل حجز موعد جديد 

وتشترط القنصلية تعبئة جميع حقول الاستمارة التي تحتوي معلومات صاحب الطلب الشخصية، وتاريخ ميلاده، ورقمه الوطني، واختيار نوع المعاملة التي يريد إجراءها.

الرد على المعاملة سيجري بعد أيام

ويجب على المتقدم إرسال الطلب إلى البريد الإلكتروني  وبعد دراسة الطلب من قبل القنصلية، سترد على البريد المرسَل، بعد أيام، بتاريخ وموعد إجراء المعاملات داخل القنصلية.

وكان الحجز في القنصلية يتم عن طريق سماسرة ويتكلف الشخص مبالغ باهظة لحجز موعد.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى