ذكرى استشهاد عبد الباسط الساروت.. فنان تركي يشارك في إعادة أغاني منشد الثورة السورية

أحيا الفنان التركي محمد علي أصلان ذكرى استشهاد عبد الباسط الساروت، وذلك من خلال غناء الأغاني التي كان يغنيها وينشدها الساروت خلال مظاهرات الثورة السورية.

تداول الناشطون للبث

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو للفنان التركي محمد علي أصلان عبر بث على حسابه في انستغرام يغني “حانن للحرية حانن” و”يايما ثوب جديد”  إحياءً لذكرى استشهاد الساروت.

وظهر أصلان وهو يغني الأناشيد الثورية مصحوبة بعزف على الغيتار في الذكرى الأولى لاستشهاد حارس الثورة.

مظاهرة بإدلب في ذكرى استشهاد الساروت

وخرج أمس الإثنين في مدينة إدلب الآلاف بمظاهرة عارمة إحياءً لذكرى استشهاد عبد الباسط الساروت ابن مدينة حمص السورية.

ورفع المتظاهرون صورًا ولافتات تحيي ذكرى الساروت، وتؤكد على مواصلة المشوار في الثورة السورية التي استشهد في سبيلها مئات الآلاف لتحقيق الحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد.

استشهاد عبد الباسط الساروت

وكان الساروت قد استشهد في الثامن من شهر تموز 2019 خلال معارك ريف حماة، بعد إصابته بشظية ناتجة عن قصف قوات النظام للمنطقة خلال الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام وروسيا وإيران نهاية نيسان من العام الماضي.

حيث تم نقله للمشافي التركية والتي فارق الحياة داخلها، من ثم تم تشيعه في الشمال المحرر، وسط آلاف الثوار المشاركين في جنازة قل نظيرها خلال سنين الثورة.

https://youtu.be/z3uAU3opB70

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى