دعاء لشخص مريض تحبه

دعاء لشخص مريض تحبه

المرض هو شيء مؤسف جدا وفي حالة وجود شخص مريض في أي مكان يكون بحاجة إلى المواساه والمساعدة ، إذا كان هذا المرض مزمن يكون المريض بحاجة إلى وجود بعض الاشخاص بجانبه لتقديم له العون والمساعده ورفع معنوياته عن طريق بعض الكلمات الإيجابية الرائعة وسوف نترف من خلال هذا المقال على دعاء لشخص مريض تحبه في موقع مورد.

دعاء لشخص مريض تحبه

  • أفضل ما يمكن أن تقدمه لشخص مريض يعاني من أزمة صحية هو أن تقوم بتقديم له مجموعة من الأدعية التي تساعده على اجتياز هذه المحن الصعبة التي قد تكون لها فترة زمنية طويلة في حياته وتؤثر على نفسيته بشكل كبير فالدعاء في هذا الوقت هو واحد من الأشياء الرائعه التي قد تساعد أي شخص يعاني من مرض معين فالله سبحانه وتعالى هو قادر على شفائه ومساعدته.
  • الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل وهو على كل شيء قدير، وسبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم أشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاًء لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البأس، اشف كل مريض.
  • اللهم أذهب البأس ربّ الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يارب العالمين،وهذا دعاء لشخص مريض تحبه. اللهم أذهب البأس رب الناس، واشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك، وكرمك، وسترك الجميل، أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية، اللهم لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير، وهذا دعاء لشخص مريض تحبه.
  • اللهم ألبسه ثوب الصحة والعافية، عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين.

أفضل ادعيه للمريض من أجل الشفاء

يمكن أن يتم تقديم هدية كبيرة لاي شخص مريض عند زيارته ولكن من أفضل الهدايا التي يمكن مشاركتها معه في هذا الوقت العصيب الذي يمر عليه هو أن يتم تقديم دعاء للشفاء من أجل حمايته و انقاذه من هذه المرحلة الصعبة

  • اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسٍم لك أن تشفيه. أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من نفخه ونفثه وهمزه أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.
  • وأفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك إنك على كل شيء قدير.
  • بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أوعين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ماشاء الله كان، وما لم يشاء لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسٍم لك أن تشفي كل مريض. اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفي شفاء لا يغادر سقما، اللهم البسه لباس الصحة والعافية يارب العالمين.
  • يا مُفرج الكرب يا مُجيب دعوة المضطرين اللهم البسه كل مريض ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير أجلًا ياأرحم الراحمين اللهم أشفه، اللهم أشفه، اللهم أشفه، اللهم آمين.

عبارات جميلة حمد لله على سلامة المريض

بعد أن يقوم شخص معين باجتياز مرحلة مرضية طويلة أو قصيرة مهما كانت فالكثير من الاشخاص الذين يتواجدون حوله يشعرون بالفرحة والسعادة يتصارعون على تهنئته باجتياز مرحلة المرض ويتمنون له الفرحة والسعادة ويتداولون مجموعه من العبارات التي تعبر عن هذه الفرحة الكامنة بداخلهم. حمد الله على سلامتك أسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقك الصحة والعافية ويحميك من كل مكروه. يا غالى على القلب أسأل الله أن يشفيك. حمدًا لله على سلامتك.

شاهد ايضا : اضرار الروت للهاتف

كيف ندعو للمريض

من الممكن ان ندعو للمريض أمامه بالشفاء العاجل ومن خلال الحديث معه، او من الممكن ان ندعو له في صلواتنا وبين انفسنا مع احساسه بهذا الاهتمام من أجل التأثير الايجابى عليه. وقد ندعو له من خلال رسائل جميلة تكون مثل الضوء المنير له في عز مرضه، رسائل تحمل كلمات رقيقة مع أجمل عبارات الدعاء له بالشفاء والصحة والخير. ومهما تعددت طرق الدعاء، فمن المهم أن يكون خالصا لله وصافي القلب ويكون صادق وبه خشوع وتضرع الى المولى عز وجل من أجل إتمام الشفاء بإذن الله تعالى. ولا شك أن العديد من المراجع الاسلامية والكتب النبوية والقرآن الكريم مليء بالعديد من أدعية الشفاء للمريض يمكن أن نستعين بها في دعئنا أو ندعو بما يحلو لنا

الدعاء بالصبر

  • أيضا يمكن أن ندعو للمريض الدعاء بالصبر، حيث ان تمسك المريض بالصبر أحد أهم الأمور التى يجب أن تتواجد خلال مرضه وهي دافع كبير باذن الله تعالى للشفء، وبالتالي يجب أن نحثه على الصبر وأهمية الصبر وضرورة الدعاء له بأن يلهمه الصبر على المرض.
  • حيث ان الصبر أمر مهم جدا في تحمل المرض وهو أول مراتب الإيمان بالله تعالى واليقين والثقة به بأنه القادر على الشفاء باذن الله، والصبر وسيلة مهمة في يد الإنسان يجب أن يستغلها.
  • وقد جاء في العديد من الآيات القرآنية والسنة النبوية والمراجع الاسلامية الكثير عن فضل الصبر على الابتلاءات والمحن، ومن أهمها محنة المرض، والتى يعد الصبر سلاح مهم في مواجهته، فبدلا من اليأس من الشفاء من الممكن أن نجعل المرض ييأس من صبر الإنسان.
  • بجانب أن الصبر يمنح الانسان الثواب والأجر الكبير، فينال نصيب كبير من رضا الله تعالى، وباذن الله بكل تلك الأمور سيحصل العبد المريض على الشفاء باذن الله تعالى.

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى