حقائق جديدة عن الثوم قد تعتقد أنك تعرفها من قبل فما هي؟

يعتبر الثوم من الأطعمة الغنية بالفيتامينات وله فوائد كثيرة، ولكن هناك حقائق جديدة عن الثوم لم تكن تعرفها من قبل، فما هي؟

الثوم المجمد والثوم المطبوخ

يعتقد البعض منا أنه يجب علينا تخزين الثوم في الثلاجة، ولكن هذه المعلومة خاطئة، إن برودة الثلاجة والرطوبة تسرع نمو البراعم الخضراء، لذا يوصى بتخزينه في حجرة المؤن، لوحده أو مع البصل، بعيدًا عن غيره من الأطعمة حتى لا تنتشر رائحته القوية إلى الخضار الأخرى.

أما إن كنت تفضل تناول الثوم مطبوخًا، فلا تقوم بطبخه على درجة حرارة أكثر من 60 درجة مئوية، درجات الحرارة العالية قد تؤدي لقتل المواد التي تمنحك الفائدة في تقوية الجهاز المناعي ومكافحة الالتهابات والحفاظ على ضغط الدم المستقر.

التخلص من ألم المفاصل

إن كنت تعاني من التهاب في المفاصل فعليك بزيت الثوم، قم بفرك زيت الثوم على المنطقة التي تؤلمك وكرر العملية لعدة مرات في اليوم، ستشعر أن الالتهاب قد أصبح خفيفًا، وذلك بفضل المواد التي يحتويها زيت الثوم والتي  تساعد على تخفيف الالتهابات.

للتخلص من البثور

حقائق جديدة عن الثوم قد تعتقد أنك تعرفها من قبل فما هي؟
يعاني معظم المراهقين من حب الشباب ويبدو ان الثوم يعالجه

يعاني أغلب الشباب من بثور تظهر في وجههم وتسبب حفرا قد لا تذهب مع الزمن، إن كنت تعاني من هذه البثور فعليك بالثوم، إذ يستطيع الثوم أن يقتل البكتريا التي تسبب حب الشباب، ولكن عليك أن تكون حذرًا، فالثوم سيجعلك تشعر أن وجهك يحترق.

علاج قدم الرياضي

يعاني أغلب الأشخاص الذين يمارسون الرياضة من ظهور قشور على أقدامهم بسبب ارتدائهم الأحذية لفترة طويلة، وكذلك التعرق الذي يصيب الأقدام، إن كنت تعاني من هذه المشكلة فالثوم سوف يساعدك، قم بنقع قدميك بخليط الماء والثوم، وحاول أن تفرك قدمك بالثوم النيئ، فسوف يساعدك قليلًا على التخلص من آثار قدم الرياضي.

البراعم الخضراء علامة جيدة

يعتقد البعض منا أنه علينا أن نقوم بالتخلص من الثوم عند ظهور براعم خضراء فوقه، ولكن هذه المعلومة خاطئة، حيث أثبتت الدراسات أن وجود البراعم الخضراء فوق الثوم قد يكون أفضل من الطازج.

وقالت بعض الدراسات إنه يحتوي مضادات أكسدة أكثر من الذي لا يمتلك براعم خضراء فوقه، حيث أن مضادات الأكسدة تساعدك على حماية جسدك من الجراثيم التي قد تضر بالخلايا الخاصة بك.

الثوم سام للكلاب

إن كنت تملك كلبًا في منزلك فلا تجعله يأكل كمية كبيرة من الثوم، فقد أثبتت عدة دراسات وتجارب على أن الثوم قد يكون سامًا للكلاب إذا تناولته بكميات كبيرة، ولكن لا تقلق إن قام كلبك بأكل القليل منه.

زر الذهاب إلى الأعلى