داعش تنشر شريط مصور جديد تظهر فيه أعمال قتل وحشية بحق قوات قسد

أصدر تنظيم داعش شريط مصور أطلق عليه اسم “ملحمة الاستنزاف”، وثق فيه عملياته ضد قوات قسد في شمال شرق سوريا.

ماذا تضمن الإصدار؟

وأظهر الشريط المصور مشاهد عنف وعمليات قتل وحشية اعتاد التنظيم على بثها، وبيّن قيام عناصره باستهداف شاحنات نفط تابعة لقوات قسد، وكذلك عدة مركبات عسكرية، إضافة إلى مشاهد لعمليات ذبح بالسكين وتصفية وإعدام رميًا بالرصاص لعناصر قسد.

كما أظهر الشريط عمليات قصف بالهاون والصواريخ على قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي في مدينة الشدادي جنوب محافظة الحسكة.

التنظيم يعدد عملياته

وقال التنظيم إنه نفذ 72 عملية، وقام بتفجير 26 عبوة ناسفة بعربات وأفراد تابعين لقوات قسد، في حين بلغت عمليات الاغتيال التي نفذها التنظيم 28 شخصًا.

وأعلن التنظيم في إصداره “ملحمة الاستنزاف” أنه استطاع قتل وجرح 169 عنصرًا من قوات قسد في الهجمات، وأشار إلى تدمير حوالي 36 عربة وسيارة تابعة لقوات قسد.

الثأر للمعتقلات

وقال تنظيم داعش إن العمليات التي نفذها ضد قسد هي ثأرًا “للاخوات المعتقلات” في سجون التحالف، وأكد التنظيم أن العمليات لن تتوقف حتى يتم تحرير جميع المعتقلات من السجون و”إعادة الخلافة الإسلامية” على حد تعبيرهم.

ازدياد هجمات التنظيم مؤخرًا

كثف تنظيم داعش في الآونة الأخيرة من هجماته ضد قسد، وذلك عبر الخلايا التابعة له في المنطقة، إذ يسعى التنظيم إلى إثبات وجوده في المنطقة، وذلك عبر استهداف العناصر العسكرية، بالإضافة للإداريين العاملين في المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية.

خطر التنظيم ما زال قائمًا

من جهتها قالت قوات قسد إن التنظيم مازال متواجدًا في المنطقة، في حين قام التحالف الدولي بأكثر من 50 عملية إنزال جوي واعتقال طالت بعض العناصر والقادة التابعين لداعش في المنطقة.

هذا ما أعلنت قسد مؤخرًا عن إطلاقها حملة أمنية ضد خلايا تنظيم داعش في المنطقة، وأوضحت أنها استطاعت اعتقال ما لا يقل عن عشرين شخصًا ينتمون للتنظيم ومصادرة كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى