fbpx

تويتر يطلق ميزة مراقبة الطيور Birdwatch وتهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة

أطلق موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر” ميزة “مراقبة الطيور Birdwatch”، والتي تهدف إلى معالجة المعلومات الخاطئة على المنصة من خلال السماح للمستخدمين بالتحقق من صحة التغريدات.

وأطلقت شركة تويتر أمس الاثنين نسخة تجريبية من الميزة الجديدة، تشمل ما يقرب من 1000 مستخدم في أمريكا كبداية، سيتمكن في النهاية من إضافة ملاحظات إلى التغريدات لتوفير الحقيقية.

إليك مثال على الشكل الذي ستبدو عليه تغريدة مع ملاحظات مراقبة الطيور Birdwatch:

مثال تغريدة مع ملاحظات مراقبة الطيور Birdwatch

كتب نائب الرئيس للمنتج كيث كولمان في مدونة تويتر “نعتقد أن هذا النهج لديه القدرة على الاستجابة بسرعة عند انتشار المعلومات المضللة، وإضافة السياق الذي يثق به الناس ويجدونه ذو قيمة”.

وأضاف “نهدف في النهاية إلى جعل الملاحظات مرئية مباشرةً على التغريدات لجمهور تويتر العالمي، عندما يكون هناك إجماع من مجموعة واسعة ومتنوعة من المساهمين.”

وأكد موقع تويتر انه يعمل على الميزة منذ العام الماضي، لكن لم يكن من المتوقع إطلاق البرنامج قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

مثل اكثر مواقع التواصل الاجتماعي، تويتر يحارب انتشار المعلومات المضللة والدعاية عبر منصتها.

اتخذت الشركة في وقت سابق خطوات لمحاولة مكافحة التضليل الانتخابي أثناء الحملة الرئاسية الأمريكية وبعدها من خلال تصنيف التغريدات بمعلومات خاطئة أو مضللة حول الانتخابات.

ومع ذلك، كان للبرنامج نتائج مختلطة، ولا يبدو أنه يعمل كرادع للرئيس السابق ترامب، الذي تم تعليق حسابه نهائيًا في يناير.

يقول موقع تويتر إنه أجرى مقابلات مع أكثر من 100 شخص من مختلف الأطياف السياسية، الذين قالو للشركة أن ميزة مراقبة الطيور Birdwatch قدمت الملاحظات سياقًا مفيدًا لفهم التغريدات بشكل أفضل.

ميزة مراقبة الطيور Birdwatch ستكون جميع بياناتها متاحة للتنزيل، وسيقوم تويتر بنشر خوارزمية الميزة علنا عبر هذا الرابط.

وأشار كولمان نحن نعلم أن هناك عددًا من التحديات نحو بناء نظام يحركه المجتمع مثل هذا – بدءًا من جعله مقاومًا لمحاولات التلاعب إلى ضمان عدم هيمنته بأغلبية بسيطة أو متحيزًا بناءً على توزيعه للمساهمين، سنركز على هذه الأشياء طوال فترة التجربة.

للتسجيل للمشاركة في برنامج مراقبة الطيور Birdwatch، يمكن للمستخدمين التقديم هنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى