أمريكا .. ترامب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب اليوم الأربعاء ب”تنظيم” و”إغلاق” منصات التواصل الاجتماعي بعدما اتهمه موقع تويتر الثلاثاء بنشر معلومات كاذبة عبر تغريدتين ” لا أساس لهما من الصحة ” .

وكرر ترامب اتهاماته لمثل هذه المنصات التكنولوجية بالانحياز السياسي مغردا ” يشعر الجمهوريون بأن منصات التواصل الاجتماعي تُسكت أصوات المحافظين نهائيا. سننظم بقوة هذه المنصات أو سنغلقها قبل أن نسمح لهذا أن يحدث على الإطلاق “. وأضاف ” الزموا جادة الصواب الآن !! ” .

وتابع الرئيس الأمريكي هجومه على منصات التواصل الاجتماعي : لقد رأينا ما حاولوا فعله وفشلوا، عام 2016، ولن نسمح بتكرار حدوث نسخة أكثر تعقيدا من ذلك.

وقد غرد الرئيس الأمريكي ، على تويتر في وقت سابق يوم الثلاثاء أن الاقتراع بالبريد سينطوي على “احتيال إلى حد بعيد” وسيؤدي إلى “انتخابات مزورة”. مما جعل إدارة  تويتر اعتبار هذه المعلومات مضللة ووضعت إشارة التعجب الزرقاء على التغريدة .

ولم يتسن الوصول إلى ممثلين لتويتر وفيسبوك للتعليق على تغريدات ترامب. وقد انخفضت أسهم الشركتين في التعاملات المبكرة للسوق عقب منشوراته.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى