ترامب يتهم تويتر بالتدخل بالانتخابات الأمريكية 2020

اتهم الرئيس الأمريكي موقع التواصل الاجتماعي الشهير تويتر بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الامريكية المقررة في 3 نوفمبر، تشرين الثاني 2020، حيث قال بأنه لن يسمح بهذا الأمر، عقب وضع تويتر علامة تنبيه للتأكد من مصادر اخبارية موثوقة على تغريدتين له.

وهي المرة الأولى، التي يضيف فيها موقع تويتر هذه الميزة الجديدة لمستخدميه الذين يحملون علامة التوثيق الزرقاء وهي “التحقق من الأخبار المضللة من مصادر اخبارية موثوقة”،

بعد أن غرد الرئيس الامريكي بخصوص الاقتراع البريدي بأنه سينطوي الى “احتيال إلى حد بعيد” وإلى “انتخابات مزورة”، بعدما أعلن حاكم كاليفورنيا غافين نيوسوم محاولة لتوسيع التصويت عبر البريد في الولاية خلال جائحة كوفيد-19، وفقا لرويترز.

ترامب يتهم تويتر بالتدخل بالانتخابات الأمريكية 2020

وتقود علامة التحذير التي وضعتها إدارة موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى صفحة تفند ادعاءات الرئيس الأمريكي ترامب، وتوجه القراء إلى مقالات إخبارية ومعلومات جمعها موظفو تويتر، ومنها مثلا مقال صحفي يؤكد أن كاليفورنيا لا ترسل بطاقات اقتراع سوى للناخبين المسجلين وليس لجميع سكان الولاية.

وأكد تويتر أن هذه هي المرة الأولى التي يطبق فيها إخطار لتقصي الحقائق على تغريدة من الرئيس الأمريكي، في امتداد لسياسته الجديدة “للمعلومات المضللة”، التي بدأ العمل بها هذا الشهر لمكافحة المعلومات المضللة بشأن فيروس كوفيد19.

وقال متحدث باسم تويتر إن سبب إقدام الموقع على وضع التحذير هو تضمُن تغريدتي ترامب “معلومات قد تكون مضلّلة بشأن عملية التصويت، ولتوفير سياق إضافي حول بطاقات الاقتراع بالمراسلة”.

وأضاف أن هذا القرار اتّخذ بما يتماشى مع النهج الذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا الشهر، حيث شدّد تويتر مؤخرا قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة بسبب انتشار الإشاعات حول وباء كورونا، من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمها بعبارة تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات “مضلّلة” أو “مثيرة للجدل”.

وقال مدير حملة ترامب الانتخابية براد بارسكيل “نعلم دائما أن وادي السيليكون سيبذل قصارى جهده لعرقلة ومنع الرئيس ترامب من توصيل رسالته للناخبين”.

ويتخذ ترامب من تويتر منصة اولى للتواصل مع الجمهور، حيث يتابع حسابه الشخصي أكثر من 80 مليون متابع، وكثيرا ما تثير تغريداته الجدل واهتمام وسائل الإعلام الأمريكية والعالمية.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى