تركيا : الكشف عن طائرة مسيَّرة تركية من طراز جديد

كشف المدير الفني لشركة “بايكار” للصناعات الدفاعية التركية، سلجوق بيرقدار، عن النموذج الأولي لطائرة مسيرة محلية على سياق طائرات “أقينجي”

تم الكشف عن تفاصيل الطائرة المسيرة الهجومية التي أشرفت على صناعتها شركة “بيرقدار”، على قناة ” Baykar Tecnologies ” على اليوتيوب في فيلم وثائقي أشار إلى مراحل تطوير الطائرة المسلحة التي تتميز بقدرات عالية الجودة.

وتتميز طائرة “أقينجي” بقدرات عالية وأنظمة تكنولوجية متطورة، وتستطيع التحليق على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم، والطيران لمدة 24 ساعة متواصلة، وهي مجهزة بأحدث أنواع الأجهزة الإلكترونية والاتصالات، ويمكنها إلقاء قذائف على أهداف أرضية، إلى جانب إمكانية تزويدها بصواريخ جو-جو

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن تطوير “بيرقدار أكينجي”، واحدة من أهم المشاريع التي من شأنها أن تمنح تركيا الفخر لتجاوز فترات محرجة في صناعاتها الدفاعية.

و كان بيرقدار قد نشر في تغريدة على حسابه في تويتر، صورة للنسخة الثانية للطائرة بلا طيار الأكبر في العالم، إلى جانب النسخة الأولى مع تعليق “جاء أخوه.. لكننا لا نهمل المسافة الاجتماعية (في إشارة منه إلى مسافة الأمان الاجتماعي ضمن إجراءات الحد من وباء كورونا) “.

وتصف الشركة التركية المصنعة، هذا النموذج المتطور من الطائرات بلا طيار، بأنها طائرة “مقاتلة”، من فئة جديدة وهي فئة “الثقيلة”، وليست مجرد طائرة درون بلا طيار، كونها قادرة على تنفيذ عمليات مشابهة للطائرات الحربية مثل F-16 . يبلغ طول جناحي الطائرة “AKINCI”،  20 متراً .

زر الذهاب إلى الأعلى