عملة “البتكوين” الرقمية تحقق أعلى مستوى في تاريخها

حطمت البيتكوين، أمس الخميس، حاجز الـ40 ألف دولار، وهو مستوى قياسي تصله العملة الرقمية لأول مرة في تاريخها.

وارتفعت قيمة العملة المشفرة بنسبة تزيد عن 30 في المئة منذ بداية عام 2021، كما ارتفعت في الأشهر الـ12 الماضية بنسبة وصلت إلى 400 في المئة.

وبعد هذه القفزة الكبيرة، لم يعد خبراء الاقتصاد يستبعدون أن تصل البيتكوين إلى 100 أو 150 ألف دولار.

وقال موقع “سي إن بي سي” الأمريكي إن الارتفاع الصاروخي ساعد على رفع القيمة الإجمالية لسوق العملات المشفرة بالكامل فوق تريليون دولار لأول مرة.

ويرى المحللون أن “الرغبة في المخاطرة” في شراء البيتكوين “لا تزال ثابتة”، مرجحين “تسجيل مزيد من المستويات غير المسبوقة في ضوء دينامية الأسعار”.

وبدأت هذه الطفرة نهاية أكتوبر بإطلاق شركة المدفوعات الإلكترونية العملاقة “بايبال” خدمة شراء وبيع ودفع بالعملات المشفرة.

إضافة إلى هذه الخدمة المخصصة للأفراد، فإنّ صناديق الاستثمار تهتم بشكل متزايد بهذا الأصل الذي يتصف بتحركات أسعار مفاجئة، وذلك رغم الحذر الذي ساد مدة طويلة.

وتجاوزت العملة الرقمية الأكثر انتشارا في العالم مستوى الـ20 ألف دولار، للمرة الأولى على الإطلاق في 16 آذار/ مارس.

وسبق أن وصف بنك الاستثمار الأمريكي “جيه بي مورغان” عملة بتكوين المشفرة بـ”بالذهب الرقمي”، متوقعا ارتفاع سعرها إلى 146 ألف دولار إذا رسخت وضعها كأصل استثماري آمن منافس للذهب.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى