تحت مسمى ” طوفان العودة ” مظاهرة حاشدة على طريق إدلب – سرمين

خرج متظاهرون اليوم الإثنين في مظاهرة حاشدة أطلقوا عليها ” طوفان العودة ” للمطالبة بالرجوع إلى بيوتهم التي هجروا منها بعد الحملات العسكرية الأخيرة من قبل مليشيات النظام و المحتل الروسي .


و أقيمت المظاهرة على الطريق الواصل بين مدينة إدلب و مدينة سرمين في الريف الشرقي حيث قد دعا ناشطون مسبقاً للتظاهر بهذا المكان في ثاني أيام عيد الفطر .


و رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ” أعيدونا لكن دون الأسد ” و ” روسيا ليست ضامناً نزيهاً لشعبنا بل قاتلاً و محتلاً له ” كما رفعوا لافتة طالبوا فيها بعودتهم إلى مناطقهم تحت إشراف الأمم المتحدة .


يذكر أنه في نهاية نيسان من 2019 شنت مليشيات النظام و المدعومة من طيران الإحتلال الروسي عدة حملات عسكرية استطاعت من خلالها السيطرة على مساحات واسعة و مدن كبيرة مثل ( اللطامنة – معرة النعمان – خان شيحون – سراقب ) و لم تتوقف المعارك حتى توقيع إتفاقية بين الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان و الروسي فلاديمير بوتين نصت أحد بنودها على وقف إطلاق النار .


يذكر أنه و نتيجة الهجمات الشرسة من قبل النظام و الروس تم تهجير ما يزيد عن مليون مدني من مناطقهم جنوب و شرق إدلب و غرب حلب نحو الأرياف الشمالية للمحافظتين و التي تعتبر حالياً أكثر  أمناً  بالنسبة للأهالي .

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى