بي بي سي: جونسون يتعهد بتقديم فائض لقاحات كورونا للدول الفقيرة

يعتزم رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، التعهد بتقديم فائض اللقاحات المضادة لكورونا في المملكة المتحدة إلى الدول الفقيرة.

ونقلت شبكة “بي بي سي” عن مصادرها القول، إن جونسون سيدعو خلال اجتماع مجموعة (G7)، المقرر عقده افتراضياً الجمعة، الدول الغنية إلى زيادة تمويل مبادرة “كوفاكس” الأممية، بهدف ضمان وصول 92 دولة فقيرة إلى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

كما سيحث جونسون، خلال الاجتماع، الدول الغنية على دعم هدف جديد مدته 100 يوم لتطوير لقاحات جديدة للأمراض الناشئة في المستقبل.

وفي ديسمبر الماضي، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 4 مليارات دولار لدعم مبادرة “كوفاكس”، إضافة إلى مبلغ 548 مليون جنيه إسترليني تبرعت به حكومة المملكة المتحدة لصالح البرنامج.

وطلبت بريطانيا أكثر من 400 مليون جرعة من لقاحات كورونا، لذلك ستقدم الفائض منها بمجرد تلقيح جميع البريطانيين البالغين. وسيتم اتخاذ القرارات بشأن متى وكيف سيتم توزيع الفائض في وقت لاحق من العام.

ووفقاً لأحدث الإحصائيات، حصل نحو 17 مليون شخص في المملكة المتحدة حتى الآن على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، فيما تلقى أكثر من نصف مليون شخص الجرعتين اللازمتين.

المصدر: RT

زر الذهاب إلى الأعلى