الممثلة صفاء سلطان: سأتحدث لهجة أهالي دير الزور للمرة الأولى خلال تصوير مسلسل اجتماعي

قالت الممثلة الأردنية صفاء سلطان إنها ستتحدث للمرة الأولى بلهجة أهالي محافظة ديرالزور التي وصفتها بالصعبة وأنها تشبه قليلاً اللهجة العراقية وذلك من خلال شخصية تؤديها في مسلسل خريف العشاق.

جاء ذلك في مقابلة أجرتها الفنانة صفاء سلطان مع برنامج “ET بالعربي”: لهجة دير الزور فيها شوية صعوبة لأنها قريبة من اللهجة العراقية وأنا دائماً بقول أنا بحكي جميع اللهجات لكن اللهجة العراقية تحتاج لدراسة فما بالك إنو رح أحكي لهجة ديرالزور وعم حاول كون قريبة من اللهجة.

وقد أشارت صفاء سلطان في رسالة إلى أهالي دير الزور قائلة: أتمنى من أهالي دير الزور إنو ما يزعلوا مني ويقولوا ما عم تحكي لهجتنا إن شاء الله عم أحكي اللهجة إن شاء الله صح.

وأشارت صفاء سلطان إلى أنها بالإضافة إلى التركيز على اللهجة فإنها ركزت أيضاً على مظهر الشخصية من خلال الأزياء و”المكياج” بحسب الموضة التي كانت رائجة خلال السبعينيات والثمانينيات، مستعينةً بوالدتها التي كانت تسألها عن بعض التفاصيل في هذا الشأن.

وفي التفاصيل تدور أحداث المسلسل في فترة السبعينيات وتغوص في تفاصيل ثلاثة قصص حب من بيئات مختلفة، والكشف على مدى تأثير الأحداث الاجتماعية و السياسية عليهم بعد الزواج.

ويصنف العمل بأنه مسلسل اجتماعي يشارك في بطولته كل من: أحمد الأحمد، محمد الأحمد، صفاء سلطان، خالد القيش، لجين إسماعيل، حلا رجب، جرجس جبارة، آمال سعد الدين، سوسن أبو عفار، جمال العلي، نانسي خوري، حسن دوبا، أمير برازي، علا سعيد، علياء سعيد وغيرهم.

والمسلسل من إخراج جود سعيد، وتأليف الإعلامية والكاتبة ديانا جبور، وإنتاج شركة إيمار الشام للإنتاج والتوزيع الفني، ومن المقرر عرضه في دراما رمضان 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى