مقتل مجموعة من عناصر الميليشيات الايرانية المساندة لنظام الأسد

مقتل مجموعة من عناصر الميليشيات الإيرانية مصرعهم يوم أمس الأحد إثر تعرض موقع كانوا يتحصنون به شرق سوريا لغارة جوية مجهولة.

وأكد موقع “تايمز أوف إسرائيل” أن 7 عناصر من ميليشيا عراقية مرتبطة بإيران قتلوا جراء استهدافهم من قبل طائرة مجهولة في ريف دير الزور الشرقي الحدودي مع العراق، مضيفاً أن مصادر محلية رجحت وقوف تل أبيب وراء العملية.

وأشار الموقع في تقرير رصده المورد إلى مقتل 8 من عناصر ميليشيا الحشد الشعبي العراقي في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي قرب مدينة البوكمال شرق دير الزور، جراء استهداف طائرة حربية مركبتين كانتا تحملان صواريخ على الجانب السوري من الحدود.

ولفت التقرير إلى أن إسرائيل نادراً ما تعلق على التقارير التي تتحدث عن وقوع غارات ضد إيران في سوريا، على الرغم من أنها اعترفت بتنفيذ غارات جوية في مناسبات عديدة على مدار النزاع المستمر منذ تسع سنوات، حيث أعلنت عدة مرات عن ضرب أهداف عسكرية إيرانية في البلاد.

جدير بالذكر أن الأيام القليلة الماضية شهدت تعرض عدة مواقع للميليشيات الإيرانية لغارات جوية من قبل الطائرات الإسرائيلية، وقد كان أبرزها تلك التي تعرضت لها معامل الدفاع في السفيرة شرق حلب، حيث أدت إلى إلحاق أضرار جسيمة في ورشة لتصنيع الصواريخ.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى