المرزوقي : بن زايد مصيبة العرب و نظام السيسي سيسقط

وصف الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي ولي عهد الإمارات  العربية المتحدة محمد بن زايد بأنه ” مصيبة العرب المكلف بتدمير الربيع العربي “

و خلال ندوة تفاعلية إلكترونية مساء أمس الخميس، نظمها “حزب الاستقلال” المغربي أكد المرزوقي أن  ابن زايد، و ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، يجب أن يمثلوا أمام المحكمة الدولية، لأنهم تسببوا بموت شعب ظلما، وهما السبب الرئيسي في تدمير دولة ليبيا الشقيقة، وحملهما المسؤولية عما يقع في اليمن من “جرائم حرب” . و أضاف أن على الأمة العربية أن تعرف أن عدوها هم هؤلاء الأشخاص، الذين كسروا الحلم في العدالة والرحمة .


و أكد الرئيس السابق أن “الربيع العربي لم ينته بعد، وموجته توقفت وتعثرت وتراجعت، لكنها ستعود إلى الأمام، وستأتي موجات وراءها، لأن الأهداف الكبرى لم تتحقق بعد، والدليل ما يقع الآن بسوريا واليمن وليبيا”.


وتابع المرزوقي: “الأزمة ما زالت أمامها معارك وصعوبات، آملا في أن تكون الخطوات نحو مزيد من الديمقراطية والحرية دون خسارة، مثل الثمن الذي دفعناه في سوريا واليمن وليبيا”، و أعتبر  أن “جائحة كورونا تمثل امتحانا، وإذا سقطنا فيه، فإننا سنسقط في كل الامتحانات القادمة” على حد وصفه .

وفيما يخص الشأن المصري، أشار المرزوقي أن “الفجوة توسعت في مصر بشكل كبير، والشعب غاضب أكثر من أي وقت مضى، وهذه الأزمة ستعجل بنهاية نظام السييسي الديكتاتوري في مصر”، حيث تغير هذه الأزمة العلاقة بين الشعوب وحكامها، نظرا لأن رؤساء الدول مطالبون الآن بحل للمشاكل الآنية.

زر الذهاب إلى الأعلى