الأمير تميم في اتصال مع ابن سلمان: استقرار السعودية جزء لا يتجزأ من استقرار قطر

أعلن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الأحد، دعم بلاده لاستقرار وسيادة السعودية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، بحسب بيان للديوان الأميري في قطر.

وجاء في البيان، أن “الشيخ تميم بن حمد أجرى اتصالاً هاتفياً بولي العهد السعودي للاطمئنان على صحته، وعبّر عن تمنياته القلبية الخالصة له بدوام الصحة وموفور العافية، وللشعب السعودي الشقيق بدوام التقدم والازدهار”.

وأضاف أن أمير قطر أكد على “دعم بلاده الراسخ للسعودية حكومة وشعباً وعلى كل ما من شأنه تعزيز أمن واستقرار وسيادة المملكة”، مشدداً على “اعتبار (بلاده) استقرار السعودية جزءاً لا يتجزأ من استقرار قطر ومنظومة مجلس التعاون الخليجي”.

ويعد ذلك أول اتصال هاتفي بين أمير قطر وولي العهد السعودي، منذ إعلان المصالحة الخليجية في 5 كانون الثاني/ يناير الماضي في مدينة العُلا السعودية بعد أكثر من 3 سنوات من مقاطعة الرياض وأبو ظبي والمنامة والقاهرة للدوحة.

والخميس الماضي، أجرى ولي العهد السعودي عملية جراحية بالمنظار لاستئصال التهاب الزائدة الدودية، حسبما قالت وقتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس).

وكانت دول عربية عدة أعلنت دعمها وتأييدها بيان وزارة الخارجية السعودية الرافض لما ورد في تقرير استخباراتي أمريكي حول مقتل الصحفي، جمال خاشقجي، داخل القنصلية السعودية بإسطنبول في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

بينما رفضت الرياض ما ورد في التقرير الذي رُفعت عنه السرية يوم الجمعة، معتبرةً أن استنتاجات التقرير “مسيئة وغير صحيحة”، حسب بيان لوزارة الخارجية السعودية.

المصدر: وكالات

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى