المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف يعلن إصابته بفيروس كورونا

أعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إصابته بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت الفحوص الطبية ذلك.

 وقالت وكالة إنترفاكس للأنباء إن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أعلن أن الفحوص أظهرت إصابته بفيروس كورونا المستجد وأنه يتلقى العلاج في المستشفى.

ونقلت عنه الوكالة قوله ”نعم، أنا مريض وأتلقى العلاج“.

ونسبت وكالة تاس إلى بيسكوف قوله إن آخر مرة التقى فيها بالرئيس فلاديمير بوتين شخصيا كانت قبل شهر. ويقول الكرملين إن صحة بوتين تحظى بمراقبة صارمة وإنه يحصل على أفضل ما لدى روسيا من علاج.

والتقى بوتين، الذي يعمل عن بعد من مقر سكنه خارج موسكو ويعقد العديد من الاجتماعات عبر الفيديو، بإيجور سيتشن رئيس شركة النفط العملاقة روسنفت وجها لوجه في وقت سابق يوم الثلاثاء.

كان رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين قد أبلغ بوتين في نهاية أبريل نيسان بأن الفحوص أثبتت إصابته بالفيروس وقال إنه سيترك المنصب مؤقتا حتى يتعافى.

وثبتت إصابة وزيرة الثقافة أولجا ليوبيموفا بالفيروس هذا الشهر حسبما قالت المتحدثة باسمها كما ثبتت أيضا إصابة وزير البناء والتعمير فلاديمير ياكوشيف وأحد نوابه في وقت سابق.

وعاد عمال المصانع والبناء في روسيا للعمل يوم الثلاثاء رغم زيادة جديدة في عدد الإصابات بالفيروس جعلت البلاد تحتل المرتبة الثانية من حيث عدد حالات الإصابة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة.

وأعلنت روسيا قبل أيام إصابة أولغا ليوبيموفا وزيرة الثقافة في البلاد بفيروس كورونا، وكان قد سبقها لذلك كل من رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين ووزير البناء فلاديمير ياكوشيف، إلى جانب إلى عدد من المسؤولين الآخرين والنواب في مجلس الدوما الروسي.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن روسيا ينبغي ألا تتعجل في رفع القيود المرتبطة بفيروس كورونا، محذرا من أن أي تعجل في رفع الإجراءات الوقائية قد يبطل كل العمل الذي تم حتى الآن، مشددا على أن على حكام الأقاليم مسؤولية اتخاذ القرار بشأن كيفية المضي قدما في أقاليمهم.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى