الكرملين: لقاء محتمل بين بوتين وبايدن في يونيو القادم

كشف مسؤول روسي رفيع المستوى عن لقاء محتمل قد يجمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الأميركي جو بايدن، في حزيران/ يونيو القادم.

ونقلت صحيفة “كومرسانت” الروسية عن مصادرها القول، إن بايدن اقترح أن يُعقد اللقاء يومي 15 و16 حزيران/ يونيو في دولة أوروبية، لكن الكرملين لم يرد حتى الآن على الطلب.

اقرأ أيضاً: بينهم “القاتل” بوتين.. بايدن يدعو 40 زعيماً لقمة “مناخ” في أبريل

من جانبه، صرح معاون الكرملين لوكالة الأنباء الروسية، أن بوتين وبايدن “ربما يلتقيان” في الشهر المذكور، وسط تصاعد التوتر بين موسكو وواشنطن من جهة والغرب من جهة أخرى.

ونقلت الوكالة عن وزير الخارجية سيرغي لافروف قوله، إن بلاده استقبلت اقتراح بايدن بشأن القمة بصورة إيجابية وإنه قيد الدراسة في الوقت الحالي.

اقرأ أيضاً: بوتين رداً على بايدن: القاتل هو من يصف الآخر بذلك

وأشار مستشار السياسة الخارجية، يوري أوشاكوف، إلى أن الاجتماع لم يؤكد بعد، مبيناً أن بلاده “ستتخذ قرارها استناداً إلى عناصر كثيرة”.

المصدر: رويترز

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى