الإمارات: السجن لعامل قطع إصبعين من يد زميله بسبب “رشفة شاي”

أمرت محكمة الجنايات في دبي بالسجن 3 أشهر والإبعاد على عامل آسيوي قطع إصبعين من يد زميله، بسبب “رشفة شاي”.

وقالت صحيفة “الإمارات اليوم” إن المجني عليه (33 عاماً) كان يشرب الشاي في مطعم يعمل به، فتطايرت رشفة من فمه على المتهم، ما أثار غضب الأخير ودفعه إلى سكب الشاي على المجني عليه، ثم هاجمه بسكين مطبخ، وقطع إصبعين من يده اليسرى.

ونُقل المجني عليه إلى مستشفى راشد لتلقي العلاج، وتبينت إصابته بعاهة مستديمة نسبتها 5% في يده اليسرى.

وأشارت الصحيفة إلى أن المجني عليه تلقى علاجاً لمدة 20 يوماً، ثم ذهب إلى مقر عمله للحصول على شهادة طبية من مندوب المطعم، بناء على تعليمات الطبيب، إلا أن أحد الشركاء في المطعم هدده بإلغاء تأشيرة إقامته، وحرمانه البقاء في الدولة، وعدم تسليمه راتبه، إذا أصر على فتح بلاغ ضد المتهم.

واعترف المتهم أمام المحكمة بالتهمة المنسوبة إليه، لافتاً إلى أنه “لم يتعمد إصابة المجني عليه في يده، لكنه وجه إليه ضربة بشكل عشوائي دون قصد إحداث عاهة مستديمة به”.

وأشار إلى أن المتهم الثاني “الشريك بالمطعم” كان موجوداً بمكتبه، حينما حدثت الواقعة، فقدم إلى المطبخ، وطلب من المجني عليه عدم إبلاغ الشرطة، ووعده بالتكفل بمصروفات العلاج، ودفع فعلياً 24 ألف درهم للمستشفى، لكن المجني عليه قام، لاحقاً، برد المبلغ للمتهم الثاني، وحرر بلاغاً بالواقعة، ما دفع صاحب المطعم إلى تهديده بإلغاء تأشيرة إقامته وترحيله وحرمانه من راتبه، إذا أصر على تحرير بلاغ، وذلك خوفاً من حدوث مشكلة تتسبب في إغلاق المطعم.

وقضت محكمة الجنايات في دبي بحبس العامل المتهم 3 أشهر والإبعاد بتهمة إصابة آخر بعاهة مستديمة، وتغريم المتهم الآخر مبلغ 3 آلاف درهم بتهمة تهديد المجني عليه.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى