الإمارات تعلق رسمياً: “الأميرة لطيفة تتلقى الرعاية المنزلية بدعم من عائلتها”

قالت سفارة الإمارات في لندن، في بيان الجمعة؛ إنّ الأميرة لطيفة التي تقول إنّها “محتجزة كرهينة” على يد والدها حاكم دبي، “تحظى بالرعاية المنزلية، وحالتها تتحسن”.

وأعلنت أنّ عائلتها أكدت أنّ “لطيفة تتلقى الرعاية المنزلية بدعم من عائلتها، وعاملين صحيين وسط تحسن صحتها، معربة عن الأمل في أن تستأنف الحياة العامة في الوقت الملائم”.

جاء ذلك رداً على نشر هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” فيديو غير مؤرخ، تقول فيه إنها “رهينة” في بلدها وتخشى على حياتها.وأفادت “بي بي سي”، الأربعاء الماضي، بأن الأمم المتحدة أعربت عن قلقها إزاء آخر تطورات قضية الأميرة لطيفة، ابنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، في حين طالبت بريطانيا بالكشف عن مصيرها.

كما نشرت الهيئة البريطانية، فيديو جديداً للأميرة، اتهمت فيه والدها باحتجازها منذ منعها من الفرار في 2018، ما أثار دعوات عالمية للأمم المتحدة للتحقيق في الأمر.

المصدر: عربي 21

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى