صحيفة اماراتية تسيئ لدولة الكويت ورموزها

عقب يومين على نشر صحيفة “العرب” الإماراتية خبرًا بعنوان “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية”

أعربت الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، عن رفضها واستيائها الشديدين لعبارات وردت في إحدى الصحف الإماراتية، اعتبرتها “مسيئة” للدولة ورموزها.

وأفادت الوزارة في بيان، “أعربت الكويت عن استيائها ورفضها الشديدين للعبارات التي وردت في مقال نشر بصحيفة العرب الإماراتية“. واعتبرت أن ما ورد في الصحيفة “إساءة لدولة الكويت ورموزها”.

وأوضحت الوزارة أنها قدمت مذكرة رسمية لنظيرتها الإماراتية تعبر عن موقف الكويت في هذا الشأن.

وأضاف البيان أن “المسؤولين في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أعربوا عن رفضهم القاطع لأي إساءة لرموز الكويت الذين يحظون بأعلى درجات التقدير والاحترام”.

فيما لم يتسن للأناضول الحصول على تعليق فوري من جانب أبو ظبي بخصوص الموضوع.

والأربعاء، نشرت صحيفة “العرب” الإماراتية الصادرة من لندن، خبرًا بعنوان “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية”.

وقالت الصحفية الإماراتية أن “أعضاء من مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قدموا استجوابا ضد رئيس مجلس الوزراء صباح الخالد، لارتكاب “مخالفات دستورية ومماطلة الحكومة في تقديم برنامج عملها”، ما يعكس نشوب خلافات حادة بين البرلمان والحكومة”.

حيث ذكر المقال المنشور على صحيفة العرب الاماراتية “نشوب خلافات حادّة مبكّرا بين برلمان الكويت وحكومتها حديثي التشكّل، مؤشّر سلبي على تواصل عدم استقرار السلطتين في عهد أمير البلاد الجديد الشيخ نوّاف الأحمد الجابر الصباح الذي تواجه الكويت في بداية عهده ظرفا استثنائيا يستدعي مستوى أكثر من الاستقرار بهدف التفرّغ لمواجهة تداعيات جائحة كورونا والأزمة المالية الناتجة عن تراجع أسعار النفط.”

البرلمان الكويتي

ومنذ 5 يونيو/ حزيران 2017، كانت السعودية تفرض مع الإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، واعتبرته “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

غير أن الكويت أعلنت الإثنين أن السعودية وقطر اتفقتا على إعادة فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين البلدين، اعتبارا من “مساء الإثنين”، فضلا عن معالجة كافة المواضيع ذات الصلة، في إشارة إلى تداعيات الأزمة الخليجية.

وغداة ذلك، عقدت القمة الخليجية الـ41 الثلاثاء في مدينة العلا شمال غربي السعودية، بمشاركة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات.

في وقت لاحق عبرت الإمارات عن رفضها لأي إساءة لدولة الكويت ورموزها يمكنك مشاهد الخبر من هنا

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى