fbpx

اشتباكات في عفرين بسبب رمي قنبلة بين المدنيين

دارت اشتباكات عنيفة يوم أمس الخميس بين جيش الإسلام و فرقة الحمزة في مدينة عفرين بمنطقة غصن الزيتون بريف حلب الشمالي .

و وفق ما تداوله ناشطون فالمشكلة بدأت عندما رفض صاحب أحد المحلات بيع مقاتلين من فرقة الحمزة بعض المواد التموينية بسبب تراكم الديون عليهم ليقوم عنصر  برمي قنبلة داخل المحل ليصاب طفل و أمه ، قبل تجمع الأهالي وإطلاق العناصر النار بشكل مباشر ما أسفر عن مقتل مدني وطفل وإصابة آخرين.


و نتيجة الحادثة  تدخل بعد ذلك جيش الإسلام و دارت اشتباكات عنيفة استخدم فيها الأسلحة الخفيفة و المتوسطة ليسقط على أثرها قتلى من المدنيين حيث تداول ناشطون صور قالوا إنها لأبرياء سقطوا خلال المعارك .


و أصدر جيش الإسلام بياناً استنكر فيه الاحتكام للسلاح وقتل الأبرياء من الأطفال والمدنيين مهما كانت الأسباب و دعا إلى محاكمة الجناة مهما كان صفتهم و مكانتهم كما  أعرب البيان عن الحزن لسقوط ضحايا مدنيين نتيجة الإشتباكات .

اشتباكات في عفرين بسبب رمي قنبلة بين المدنيين

من جهتها قالت الفرقة الثانية التابعة للجيش الوطني في بيان أنه سيتم فتح تحقيق حول ما حدث و ستسلم عناصر ” فرقة الحمزة ” المذنبيين للشرطة العسكرية ليتم محاسبتهم و أكد البيان وقوف الفرقة مع المدنيين و حمايتهم في مناطق درع الفرات و غصن الزيتون .

اشتباكات في عفرين بسبب رمي قنبلة بين المدنيين

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى