صدام مسلح بين قوات الأسد والميليشيات الإيرانية بريف ديرالزور.. تعرف على أسباب الخلاف؟

شهدت الأيام الماضية، تصاعد حدة الخلاف بين قوات الأسد والميليشيات الإيرانية التي تملئ محافظة دير الزور، وتطور هذا الخلاف إلى أن بلغ ذروته الأسبوع الماضي، بحصول اشتباكات مسلحة بين الطرفين.

أسباب المشكلة

وذكرت شبكة “ديرالزور24” أن اشتباكات وقعت منذ أيام بين عناصر من الميليشيات الإيرانية، وقوات الأسد في مدينتي الميادين والبوكمال شرق دير الزور، أسفرت عن وقوع جرحى في صفوف الطرفين.

وأكدت الشبكة أن السبب الرئيسي لهذا التوتر هو قيام قوات الأسد باعتقال طبيب سوري يعمل مع الميليشيات الإيرانية، ورفضت قوات الأسد إطلاق سراحه رغم مطالبة الميليشيات المتكررة.

عناصر الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال

ميليشيات إيرانية تنشأ صرح بالبوكمال

وفي وقت سابق أنشأت ميليشيات حزب الله العراقي، صرحًا لقتلى الميليشيات في مدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

كم ذكرت الشبكة أن “الصرح” أقيم بأوامر من (الحاج سلمان) القيادي الإيراني، وقد تم بنائه في منطقة “المسبح”، حيث تواجد أكبر مقرات ميليشيا حزب الله العراقي، وهو عبارة عن قوس في أعلاه راية الميليشيا وعلم إيران.

ميليشيات إيرانية تنشأ صرح بالبوكمال

وتتخذ الميليشيات الإيرانية مدينة البوكمال عاصمة لها في محافظة ديرالزور، حيث تنتشر في أرجاء المدينة مقرات لميليشيات متعددة، تندرج جميعها تحت راية إيران.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى