أنباء عن إغلاق مطار جدة السعودي بعد استهدافه من الحوثيين

تداول صحفيون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، أنباءً عن خروج مطار جدة السعودي عن الخدمة منذ عدة ساعات.

وقال الإعلامي اليمني ومراسل قناة الجزيرة “سمير النمري” في تغريدة عبر تويتر، إن “بيانات الرادار تشير إلى توقف مطار جدة منذ ساعات وإلغاء عشرات الرحلات المغادرة والواصلة”.

وأرفق النمري تغريدته بصورة تؤكد إلغاء سلطات مطار جدة عشرات الرحلات المغادرة والقادمة، وتحويلها إلى مطارات أخرى.

كما كتب ناشط عبر تويتر: “بعد أكثر من ساعة ونصف من التحليق المتواصل قرب مطار جدة، تم الآن تحويل رحلة الخطوط الباكستانية إسلام آباد/جدة إلى مطار المدينة المنورة. ما يزال مطار جدة خارج الخدمة حتى الآن منذ أكثر من 6 ساعات”.

يأتي ذلك بالتزامن مع انتشار أنباء غير مؤكدة عن استهداف جماعة “أنصار الله” الحوثيين مطار جدة السعودي بطائرات مسيرة، فجر الأحد.

وفي وقت سابق من الأحد، أفادت وسائل إعلام سعودية بأن التحالف دمّر في الجو 10 طائرات مسيرة ملغومة أطلقها الحوثيون.

وأعقب ذلك بساعات إعلان تحالف السعودية والإمارات بدء تنفيذ “عملية عسكرية نوعية” ضد جماعة “أنصار الله” الحوثيين، تستهدف العاصمة اليمنية صنعاء.

وأكد التحالف أن العملية الجديدة “تستهدف قدرات الحوثيين في صنعاء وعدد من المحافظات، مضيفاً: “المدنيون والأعيان المدنية بالمملكة خط أحمر.. ستُحاسب القيادات الإرهابية التي تحاول استهداف المدنيين والأعيان المدنية”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى