fbpx

أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

يبحث العديد من الأشخاص عن فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، فهذا الالتهاب يصيب الجهاز البولي بعدوي جرثومية، ويتم استخدام الفوار أو المضاد الحيوي أو من خلال اتباع الطرق الغذائية السليمة تطرد هذه الجراثيم من جسدك، لذا سنتعرف بهذه المقالة عبر المورد على ما هو التهاب المسالك البولية؟ وأعراضه وطرق علاجه بدون أدوية، وأحسن فوار لعلاج التهاب المسالك البولية.

ما هو التهاب المسالك البولية، كيف تحدث العدوى خلاله؟

وقبل الحديث عن فوار لعلاج التهاب المسالك البولية فإن المسالك البولية تتكون من تلات أجزاء المثانة و الكلى ومجرى البول فعندما يصيب الجسم بالجراثيم والبكتيريا تنتقل هذه العدوى وتستقر داخل الجسم عند بأي جزء من المسالك البولية لتلتصق به وتتكاثر، وبالتالي يحدث التهاب بالمسالك البولية.

فوار التهاب البول

ويصيب الالتهاب للنساء أكثر من الرجال، ومن الطرق الوقائية لتجنب التهاب المسالك البولية هي إفراغ المثانة تمامًا كما تتجنب الحكة المستمرة في هذه المنطقة، وذلك لأنها تزيل الجراثيم والعدوى الملتصقة بجدرانها، تعد البكتيريا بشكل عام السبب الرئيسي لعدوى المسالك البولية، وقد يصاب الشخص بعدوى في المسالك البولية عن طريق نقل البكتيريا من الدم إلى الكلى وتعالج بفوار لعلاج التهاب المسالك البولية

أعراض التهاب المسالك البولية

 يمكن أن تحدث عدوى المسالك البولية، وتشمل أعراض مختلفة ومنها ما يلي:

متى ينصح باستشارة الطبيب؟

 يُنصح باستشارة الطبيب عند وجود أي عرض من الأعراض التي تشعر الشخص بالتهاب المسالك البولية، ويقوم الطبيب بعمل اللازم ومنه ما يلي:

يوصف الطبيب للمريض العلاج بالمضادات الحيوية لمدة 6 أيام، فقد تشعر بالحرقة بالبطن بعد استخدامه وعليك ألا تتوقف عنه قبل الموعد المحدد، وإذا لم يتم علاج هذه العدوى تماما، فاحتمال أن يصاب المريض بها مرة أخرى والعلاج عن طريق فوار لعلاج التهاب المسالك البولية، فالمضادات الحيوية توقف تطور الجراثيم والعدوى.

نصائح وعلاجات منزلية لعلاج التهاب المسالك البولية

هناك العديد من العديد من الطرق التي يمكنك الاستعانة بها لعلاج عدوى المسالك البولية بدون أخذ أدوية أو مضادات حيوية، ومنها ما يلي:

  • شرب أكواب كثيرة من الماء حيث يخفف من تركيز البكتيريا والتصاقها بمجرى البول، ولذلك ينصح الطبيب بشرب ما لا يقل عن 7 أكواب من الماء يوميًا للوقاية من التهابات المسالك البولية، وأيضا عليك بتجنب المشروبات السكرية والتي تحتوي على الكافيين، لأنها تحرق هذه المسالك.

أقرأ أيضاً : علاج فقر الدم بالفواكه الجافة

  • ينصح بشرب عصير التوت البري لأنه يحتوي التوت البري على مواد كيميائية محفزة تمنع البكتيريا من تراكمها وتكاثرها، ويجب عدم تناول هذا العصير في حال تناولت أدوية معينة مثل الأسبرين والكبد.
  • لابد من إفراغ المثانة المتكرر لأنه يزيل البكتيريا عن طريق إفرازها في البول، وبالتالي يقلل من وجودها والتصاقها بجدران المسالك البولية ويقلل العدوى.
  • استخدام الكمادات الساخنة من خلال وضع قطعة قماش مبللة على مايؤلمك لمدة ربع ساعة لتخفيف الألم أو التقلصات التي تشعر بها.
  • تجنب السكريات قدر الإمكان  مثل الحلويات لان السكر يساعد على تكاثر البكتيريا ، مما يؤدي إلى تفاقم الالتهابات
  • العلاج بالأعشاب مثل الشاي الأخضر وحمص الشام وينصح بشرب كوبين منه يوميا لأنه يعزز الجهاز البولي ويزيد من المناعة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

فوار لعلاج التهاب المسالك البولية

يعد فوار يوريكول من أشهر الأدوية التي مفعولها قوي لعلاج التهاب المسالك البولية لأنه يتكون من مركبات مفيدة وقوية تذيب الحصوات المتلاصقة بالمسالك البولية وتطهيرها وكذلك تقليل تقلصاتها.

تكوين فوار يوريكول

يحتوي الفوار على أكياس كل كيس يتألف من ثلاث عناصر مفعولها قوي تذيب الحصوات وتطهر المجاري البولية، والتي تتكون من الهكسامين وهي مادة مضادة للبكتيريا وتحد من نموها ويمنع الجراثيم ومادة سترات البيبرازين وهي مادة تعتمد على إعادة حموضة البول إلي وضعها الطبيعي ويذيب حمض البوليك ويزيل من الجسم عن طريق البول وبالتالي مما يمنع تكون الحصوات وترسيبها وأيضا بها مادة الخللين التي تقلل من الحركة اللا إرادية للعضلات الزائدة في المسالك البولية مما يحد من التقلصات التي يشعر بها المصاب

فوار المسالك البوليه

 فكل هذه المكونات تجعل يريكول فوراً غنيًا يطهر المسالك البولية ويعالج الالتهابات ويمنع تكرار العدوى وكذلك تكوين الحصوات وتقليل الانقباضات.

استخدامات فوار يوريكول

يستخدم في العديد من الاستعمالات ومنها ما يلي:

  • قرحة المعدة.
  • علاج التهاب المسالك البولية
  • التهابات الكلى والحوض.
  • التهابات المثانة.
  • التقلصات والتشنجات المصاحبة لالتهابات المسالك البولية والوقاية منها.
  • إفراغ المثانة
  • منع تكون حصوات أو أملاح زائدة في البول وتتسبب في نزول دم مع البول.
  • علاج الاضطرابات المفرطة في المسالك البولية بسبب التهاب البروستاتا.

كيفية استعمال فوار يوريكول

الجرعة التي ينصح بها الطبيب هو أن تناول نحو كيس لكيسين حوالي 3-4 مرات في اليوم حسب وصف الطبيب للمريض ، وعليك أن تذوب الكيس بكوب من الماء وتناوله على الفور خلال فورانه فهو من افضل انواع فوار لعلاج التهاب المسالك البولية.

موانع فوار يوريكول

يحظر ممن يعانون من فرط الحساسية تجاه أي مكونات نشطة خلال هذا الفوار كما يمنع من استخدام الدواء المرأة الحامل أو أثناء الرضاعة وممن يعاني من قصور الكبد أو الكلى لأنه من أفضل فوار لعلاج التهاب المسالك البولية.

الآثار الجانبية لاستخدام هذا الفوار

لكل دواء أعراض جانبية ولكن يمكن احتمالها ومنها ما يلي: حموضة بالمعدة وغثيان وقئ.

وهكذا انتهينا من سرد فوار لعلاج التهابات المسالك البولية، ولكن عليك باستشارة الطبيب أولا قبل تناول الأدوية الفوارة موضحين لكم استخدام أفضل وأشهر فوار لعلاج تلك الالتهابات وكذلك منع تكوين الحصوات البولية، ومنع العدوى البكتيرية المتكونة وكذلك الأملاح الزائدة الموجودة على المجرى البولي وتخفيف التقلصات التي يشعر بها المريض.

زر الذهاب إلى الأعلى