أردوغان: العسكريين الأتراك في ليبيا يسيرون نحو الأهداف المنشودة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن العسكريين الأتراك المتواجدون في ليبيا يسيرون نحو الأهداف المنشودة لهذا البلد، وجاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان خلال افتتاح عدد من الحدائق في بعض الولايات التركية.

العسكريين الأتراك في مواجهة الإرهاب

أشار الرئيس التركي أردوغان أن العسكريين الأتراك يسطرون الملاحم في مكافحة الإرهاب شمالي العراق، ومنطقة نبع السلام، وفي إدلب.

وقال أردوغان: “خلال الأيام الأخيرة فإن العسكريين الأتراك ومع أشقائهم الليبيين يسطرون الملاحم في ليبيا سواء في طرابلس وترهونة والمطارات المحيطة، حيث طهروا كل تلك المناطق، والآن يسيرون نحو الأهداف المنشودة”.

أردوغان: العسكريين الأتراك في ليبيا يسيرون نحو الأهداف المنشودة
مشاركة العسكريين الاتراك الى جانب حكومة الوفاق في الحرب ضد ميليشيا حفتر

حرب ليبيا وانتقادات المعارضة

رغم ارتفاع حدة المعارضة في تركيا لتواجد العسكريين الأتراك في ليبيا إلا أن الرئيس التركي ثمن هذا الوجود بسبب الإنتصارات التي حققها هناك ضد قوات خليفة حفتر، وأضاف أردوغان أن الخدمات الإستشارية التي قدمها العسكريين الأتراك في ليبيا كان لها دور كبير في القضاء على الإرهاب وتطهير العاصمة من قوات حفتر، وكذلك مساهمة الطائرات التركية في تدمير تحصينات ودبابات ومواقع قوات حفتر.

اقتصاد تركيا القوي

أردوغان: العسكريين الأتراك في ليبيا يسيرون نحو الأهداف المنشودة
مازال الاقتصاد التركي يملك الفرص للتعافي وذلك بسبب حسن ادارة الحكومة لازمة كورونا

وحول انتقادات المعارضة بخصوص الوضع الإقتصادي التركي، أكد أردوغان أن بلاده تواصل مكافحة الإرهاب ومواجهة فيروس كورونا، وزيادة استثماراتها بإمكانياتها الذاتية، دون استجداء أموال من أي جهة.

وبيّن أنه في الوقت الذي تستولي دولاً على كمامات دول أخرى، فإن تركيا تقوم بإنتاج كماماتها وتقدم الدعم اللازم للعالم في هذا المجال.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى