أردوغان: لن نعيد الحياة إلى طبيعتها دون ضوابط كي لا نضطر لاتخاذ تدابير قاسية

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن رفع قيود مكافحة كورونا بلا رقابة أو ضوابط سيسفر حتماً عن ارتفاع حصيلة ضحايا الوباء، ما قد يضطرهم لاتخاذ تدابير أكثر صرامة.

جاء ذلك في كلمة، الأربعاء، خلال اجتماع الكتلة النيابية لحزبه “العدالة والتنمية” بالعاصمة أنقرة.

وأضاف أردوغان أن بلاده بدأت باتخاذ الخطوات الأولى في مجال التعليم وعودة المدارس، معرباً عن أمله في اتخاذ خطوات مشابهة بمجالات أخرى، فيما يتعلق بتخفيف قيود كورونا، اعتباراً من مطلع آذار/ مارس المقبل.

وشدد على استحالة عودة الحياة إلى طبيعتها بلا رقابة، وتابع: “سيسفر ذلك حتماً عن ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات، ما سيضطرنا لفرض قيود أكثر صرامة”.

ودعا الرئيس التركي المواطنين لمتابعة مسار كورونا في ولاياتهم، والالتزام التام بالقواعد والشروط المنصوصة، لتحقيق المعايير اللازمة لتخفيف القيود في كل ولاية على حدة، معرباً عن أمله بإحراز تقدم كبير في عمليات التطعيم ضد كورونا خلال الشهر المقبل.

وشدد أيضاً على أن حكومة بلاده تسعى إلى تحقيق قفزة اقتصادية جديدة في 2021، وأوضح أن اهتمام أوساط التمويل والاستثمار الدولي بتركيا يزداد تدريجياً، بعد فترة تباطؤ.

وأكد أن تركيا لا تواجه أي مشكلة فيما يخص إنتاج وتأمين وتوزيع الغذاء الذي سبب ذعراً في العديد من مناطق العالم.

وذكر أردوغان أن تركيا كانت من بين الدول القليلة التي واصل اقتصادها النمو خلال العام الماضي، في حين أن باقي اقتصادات العالم، بما فيها الدول المتقدمة، شهدت انكماشاً حاداً.

وأضاف أن بلاده لم تمنح الفرصة لأولئك الذين أرادوا خلق تقلبات مالية جديدة بذريعة جائحة كورونا، عبر استخدامها جميع الأدوات لديها.

ودعا المستثمرين المحليين إلى اتخاذ إجراءات المساهمة في الإنتاج والتصدير والتوظيف، مؤكداً عزم بلاده إنهاء هذه المرحلة الصعبة دون منح فرصة لمن يحاولون إضعاف معنويات شعبهم.

المصدر: AA + المورد

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى