ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده

ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده

يتسائل الكثير من الأشخاص عن أهمية المشي و ايهما أفضل وذلك لأن المشي من أهم وأبسط التمارين التي يمارسها كثير من الناس فهو ليس فقط نوع من التمارين الرياضية بل هو أيضًا وسيلة للترفيه وتحفيز حيوية الجسم و التخلص من الطاقة السلبية وعلاج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده من خلال موقع المورد.

ممارسة الرياضة في الصباح

  • المشي أو الركض أو المشي السريع تمرين يعمل على تمرين الجسم وتقوية العضلات والحفاظ على الصحة البدنية وخفة الحركة كما أن له فوائد عديدة.
  • وفقًا للتقارير الطبية فإن ممارسة الرياضة قبل الإفطار أو على معدة فارغة يمكن أن تقضي على الدهون وتساعد في السعرات الحرارية ولهذا ينصح الأطباء أولئك الذين يريدون إنقاص الوزن بممارسة الرياضة في الصباح قبل الإفطار لأن الجسم يكون أكثر استعدادًا لحرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم و سر تمرين ما قبل الإفطار هو كما يلي:
  1. يدعي الأطباء أن الرياضيين المحترفين يأكلون الكثير من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات قبل كل منافسة لأن الكربوهيدرات تزود العضلات بالطاقة اللازمة للوصول إلى المستوى المطلوب بدون طاقة أو سعرات حرارية.
  2. توفير الطاقة اللازمة للعضلات لذلك يعتقد الأطباء أنه في حالة عدم وجود سعرات حرارية ، يضطر جسم الإنسان إلى استخدام الطاقة المخزنة أو الدهون للحصول على الطاقة وإيصالها إلى العضلات.

أقرأ أيضآ : بسبب الغيرة.. نهاية مروعة لملكة جمال روسيا على يد صديقها!

أفضل وقت للرياضة قبل الأكل أو بعد الأكل

لمعرفة ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده فبالإضافة إلى أن وجبة الإفطار من الوجبات الهامة جدًا يجب ممارسة الرياضة أيضًا في الأنشطة اليومية لذلك كثيرًا ما يسأل الناس ايهما أفضل المشي قبل الفطور أو بعده في الواقع وجد الباحثون أن ممارسة الصيام أكثر فاعلية في تنظيم الأنسولين فالأشخاص الذين يستهلكون الكثير من الدهون في نظامهم الغذائي يجب أن يمارسوا الرياضة بعد تناول نظام غذائي غني بالدهون للحفاظ على صحتهم.

فوائد المشي في الصباح قبل الفطور

سواء اخترت تناول الطعام قبل التمرين أم لا يجب عليك اختيار بعض الأطعمة بعد التمرين مثل البروتين ، لأن البروتين ضروري لإعادة بناء العضلات وستقوم الكربوهيدرات باستعادة الجليكوجين كمخزن للطاقة في العضلات لذلك يجب عليك بعد تناول الطعام في غضون 30 دقيقة من ممارسة الرياضة من ربع ساعة إلى نصف ساعة أو ساعة حيث يمكنك تناول شطيرة الديك الرومي على خبز القمح الكامل أو كوكتيل الموز ، فالحليب مفيد جدًا لصحة الجسم والعضلات القوية بما في ذلك ما يلي:

  • زيادة مستوي طاقتك: أظهرت الدراسات أن البالغين الذين يمشون لمدة 20 دقيقة في الهواء الطلق يزيدون من الحيوية والطاقة مقارنة بالبالغين الذين يمشون لمدة 20 دقيقة في المنزل كما وجدت دراسة صغيرة أن المشي لمدة عشر دقائق يجعل البالغين أكثر نشاطًا ممن يشربون 18 كوبًا من القهوة.
  • تحسين المزاج: من الفوائد الفسيولوجية للمشي تحسين الحالة المزاجية ، وتقليل التوتر ، وتقليل القلق ، وتقليل التعب وتخفيف أعراض الاكتئاب أو تقليل مخاطر الاكتئاب والحصول على أكبر فائدة.
  • مساعدتك على إنقاص الوزن: يمكن أن يساعدك المشي في الصباح على إنقاص الوزن لذلك أظهرت الدراسات أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يحرق ما يصل إلى 150 سعرة حرارية ويحافظ على نظام غذائي صحي أثناء المشي.
  • المحافظة على صحة جسمك: المشي لا يحمي الجسم من الأمراض فحسب بل يجلب أيضًا العديد من الفوائد للجسم كما أنه يعزز مناعة الجسم كما أكدت الدراسات من مصادر موثوقة أن المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب 19 ٪ حيث يمكن أن يساعد المشي أيضًا مرضى السكر على خفض مستويات السكر في الدم ويمكن أن يساعد المشي أيضًا في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وأنواع معينة من السرطان لدى كبار السن.
  • تقوية العضلات: يساعد المشي على تقوية عضلات الجسم وللحصول على أفضل النتائج يجب أن المشي بانتظام لمدة 20 إلى 30 دقيقة كل يوم.
  • الحفاظ على صفاء ذهنك: أثبتت دراسة حديثة أنها مصدر موثوق ووجدت أنه بالمقارنة مع كبار السن الذين لا يمارسون الرياضة تتحسن الوظيفة الإدراكية لكبار السن الذين يبدأون المشي ليوم واحد في الصباح والمشي يساعد على التفكير الإبداعي حيث تظهر الأبحاث الأمريكية أنه ثبت أن المشي يسمح لك بتبادل الأفكار بحرية كما يساعد علي التفكير الواضح في حل المشكلات لذلك أعتمد على المشي في عملك اليومي.

فوائد المشي صباحاً بعد الإفطار

ترتبط التمارين الرياضية بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان وللمشي بعد الأكل بعض الفوائد الفريدة ومنها:

  • تحسين العملية الهضمية: تساعد تمارين الجسم الجهاز الهضمي على أداء وظائفه على النحو الأمثل من خلال تعزيز تحفيز المعدة والأمعاء وقد أظهرت الأبحاث في الولايات المتحدة أن المشي سيواجه أمراض الجهاز الهضمي مثل القرحة الهضمية و الحموضة المعوية و الأمعاء المتهيجة و الإمساك وسرطان القولون وكذلك المستقيم وأفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان بعد الإفطار يساعد على الهضم.
  • يعتقد البعض منا أنه لمن يريد إنقاص الوزن أفضل وقت للمشي في رمضان قبل الإفطار.
  • يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم: هذا مهم لمرضى السكري من النوع 1 والنوع 2 ، لأن ممارسة الرياضة بعد تناول الطعام يمكن أن تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم وبالتالي تقليل كمية الأنسولين أو أدوية السكري حيث وجدت دراسة أجريت في عام 2006 أن: الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 فإن المشي بخفة لمدة 10 دقائق بعد كل وجبة أفضل من المشي لمدة 30 دقيقة في أي وقت للتحكم في نسبة السكر في الدم.
زر الذهاب إلى الأعلى