fbpx

حل مشكلة التطبيقات المتراكمة

حل مشكلة التطبيقات المتراكمة

ابتدت تظهر مشكله جديده فى هواتف الاندرويد Android و ذلك بدءا من الاصدار مارشميللو Marshmallow و ما فوق و هي مشكله مزعجه ، تتمثل فى ظهور الخطا التالي اثناء فتح احدى البرنامجات تم اكتشاف طبقه متراكبه “Screen Overlay Detected مانعه بعض البرنامجات من العمل نقوم بشكل دوري بطرح مواضيع تعالج مشاكل العملاء ضمن اجهزتهم المختلفه ، ومن احدى المشاكل التي واجهه عدد كبير من العملاء هي مشكله تظهر رساله “تم اكتشاف طبقه متراكبه للشاشه” او بالانجليزيه “Screen overlay detected” ، و فى هذا المقال عبر موقع المورد نطلعك علي حل مشكلة التطبيقات المتراكمة

سبب مشكله “تم اكتشاف طبقه متراكبه للشاشه”

ابتدت تلك المشكله بالظهور بعد تحديث العديد من العملاء اجهزتهم الى نسخه اندرويد مارشميلو ، و المشكله تظهر على شكل رساله من النظام تفيد بتواجد طبقه متراكبه للشاشه وينبغي على المستخدم ايقافها لكي يتمكن من القيام بمتابعه استخدام البرنامجات .

  • سبب المشكله هو تواجد تعارض بين مجموعه من البرنامجات التي تستعمل الرسائل العائمه على شاشه الجهاز مثل برنامج الماسنجر ، وقد ظهرت تلك المشكله ضمن مجموعه من جوالات سامسونج وموتوريلا ويوجد العديد من الجوالات الاخرى المعرضه لظهور تلك المشكله ضمنها .
  • ويعد كل برنامج يستعمل الرسائل العائمه ضمن الجهاز معرض لظهور تلك المشكله مثل برنامج CleanMaster و Lux و Twilight و العديد من البرنامجات اخرى بالاضافه الى برنامج الماسنجر من فيس بوك طبعاً .
  • و السبب التقني لتلك المشكله هو ان تلك البرنامجات تقوم بطلب اذونات معينه لاجراء بعض العمليات ضمن الجهاز وعند تداخل تلك الطلبات بين البرنامجات يتسبب هذا بحدوث المشكله ضمن النظام .

حل مشكله “تم اكتشاف طبقه متراكبه للشاشه”

يتم حل المشكلة علي بعض الخطوات ، نطلعك عليها فيما يلي

الخطوه الاولى

نقوم بتلك الخطوات لايجاد البرنامج الذي يستعمل اذون الرسم على الشاشه ضمن الجوالات غير جوالات سامسونج:

  • قم بفتح الاعدادات Settings .
  • اضغط على العدسه المكبره فى الاعلى .
  • قم بكتابه العباره draw .
  • اضغط على Draw over other apps .
  • او اضغط على برنامجات Apps ثم اضغط على ايقونه الترس ثم Draw over other apps .

لجوالات شركه سامسونج نقوم بما يلي:

  • قم بفتح الاعدادات Settings .
  • نضغط على برنامجات Applications ثم مدير البرنامجات Application manager .
  • اضغط على المزيد More ثم البرنامجات التي يمكنها الظهور فى الاعلى Apps that can appear on top .

الخطوه الثانيه

ستجد نفسك امام قائمه طويله من البرنامجات التي يسمح لها بالوصول الى الازرار العائمه او الرسم على الشاشه ، تتطلب الان الى تحديد البرنامجات التي تسبب تلك المشكله وحرمانها من الحصول على اذن بالوصول الى الازرار العائمه مؤقتاً ، وتلك بعض المؤشرات التي تساعدك على تحديد تلك البرنامجات .

  • هل ترى فقاعه البرنامج على شاشه بشكل دائم او انها تظهر بشكل دوري على اغلب فان تلك البرنامج هو المشكله لذلك قم بتعطيل اذونات البرنامج هذا .
  • هل تمتلك احد البرنامجات التي تقوم تعديل سطوع الشاشه او تغيير الالوان فيها؟
  • هل تستعمل برنامج Clean Master قم بتعطيله فهو احد البرنامجات الاساسيه التي تسبب تلك المشكله .
  • ان لم تكن متاكد من البرنامج قم بتعطيل جميع البرنامجات .

الخطوه الثالثه

الان ينبغي ان تقوم باعاده تشغيل البرنامجات التي كانت تظهر رساله المشكله ولكن تلك المره ينبغي ان لا تظهر رساله المشكله كما كانت سابقاً ، تلك الخطوه للتاكد من اننا تخلصنا من المشكله .

بالنسبه لمستخدمي جوالات سامسونج لقد تلقينا تقارير تفيد ان اعداد لوحه المفاتيح للاستخدام بيد واحده يمكن ان يكون سبب جزري لحدوث المشكله لذلك قم بالغاء تنشيط تلك الميزه عبر الذهاب الى اعدادات Settings ثم الميزات المتقدمه Advanced features ثم التشغيل بيد واحده One-handed operation .

الخطوه الرابعه

الان ينبغي عليك اعاده الاذونات الى البرنامجات التي قمت بايقافها ضمن الخطوه الثانيه ، وفى حال كنت قد قمت بايقاف جميع البرنامجات من المفضل ان تقوم باعاده الاذونات للبرنامجات التي تستعملها فقط وليس لجميع البرنامجات تجنباً لحدوث المشاكل فى المستقبل .

ايضاً يفضل ان تقوم باعاده الاذونات بشكل متدرج اي ان تقوم باعاده الاذونات لبرنامج او اثنين ثم تجربتها فتره ثم اعطاء الاذونات لغيرهما وهكذا ، وذلك للتاكد تماماً من البرنامجات مما يسبب المشكلة وتحديدها وتجنب استخدامها مستقبلاً.

اقرا ايضا : أفضل برنامج ريموت مكيف للاندرويد

حل المشكله عبر برنامجات خاصه

يبدوا ان عدد العملاء الذين يعانون من تلك المشكله كبير بشكل غير متوقع حيث تاتينا عشرات الشكاوي من العملاء و التي يقولون عبرها انهم لم يتمكنوا من حل مشكلتهم حتى وباستخدام جميع الخطوات السابقة بحثنا عن طريقة جديدة ومختلفة.

فان لم تتمكن من حل مشكله “تم اكتشاف طبقه متراكبه للشاشه” عبر تنفيذ الخطوات السابقه يستطيع الاعتماد على احد البرنامجات المتوفره ضمن متجر جوجل بلاي لحل المشكله ورغم اننا نفضل الطريقه الاولى ولكن قد تجد تلك الطريقه افضل بالنسبه لك .

البرنامج الاول هو Install Button Unlocker و الذي يطلب منك بمجرد تثبيته على الجهاز الوصول الى بعض الاذونات الخاصه بالرسم و التي تتعلق بالمشكله بعدها وبمجرد الضغط على زر Unlocker is activated فمن المفروض ان يتم حل المشكله بشكل كامل .

او يستطيع ايضاً استخدام برنامج Alert Window Checker وهو برنامج خاص يعرض البرنامجات التي تستعمل اذن الوصول الذي يسبب تلك المشكله ويسمح لك بايقافها عن العمل ، وستنتهي المشكلة فورا عند اتباع هذه الخطوات ، نتمني ان نكون اطلعناك علي حل سريع وحاسم لهذه المشكلة المزعجة ,

زر الذهاب إلى الأعلى