fbpx

عيوب برنامج سيجنال ومميزاته كبديل للواتساب

عيوب برنامج سيجنال

يتسائل الكثير من الأشخاص عن مميزات وعيوب برنامج سيجنال حيث يوفر وظيفة المراسلة الفورية لتطبيق Signal Messenger للمستخدمين القدرة على التواصل بأمان مع العائلة والأصدقاء مما يجعل تطبيق Signal أحد أفضل البدائل لتطبيق WhatsApp وذلك بعد أن أجبر WhatsApp المستخدمين على مشاركة البيانات مع Facebook أو التوقف عن استخدام تطبيق WhatsApp حيث يعتمد المستخدمون أيضًا على تطبيق Signal لضمان أقصى درجات الأمان و الإجمالية وسوف نقوم في هذا المقال بمعرفة مميزات وعيوب برنامج سيجنال من خلال موقع المورد.

ما هو برنامج سيجنال Signal

  • Signal هو تطبيق مراسلة فورية يشبه WhatsApp و Telegram وتطبيقات أخرى لكنه أكثر أمانًا لأنه تم تطويره بواسطة مؤسسة غير ربحية تحمل الاسم نفسه وتعتمد فقط على التبرعات ويمكنها أيضًا التواصل مع الرسائل والمكالمات مشفرة بالكامل ولا يتم الاحتفاظ ببيانات المستخدم على خوادم الشركة ولا يتم عرض أي إعلانات.
  • يمكن إرجاع أصول برنامج وتطبيق Signal إلى عام 2010 عندما أطلقت شركة تدعى “Whisper Systems” تطبيقين الأول كان يسمى TextSecure لتشفير الرسائل والثاني يسمى تطبيق RedPhone الذي يقوم بتشفير المكالمات الصوتية.
  • في عام 2011 ، تم شراء Whisper Systems من خلال Twitter وتم إصدار كلا التطبيقين كتطبيقات مجانية أو مفتوحة المصدر.
  • في عام 2013 ترك المؤسس الشركة وأنشأ شركة جديدة ثم واصل تطوير تطبيقات TextSecure و RedPhone.
  • في عام 2014 تم الإعلان عن دمج التطبيقين في تطبيق واحد يسمى “Signal” .
  • يمكن تعريف Signal على أنه تطبيق دردشة اتصال مشفر لنظامي Android و IOS أو يمكن أن يكون إصدارًا لسطح المكتب كما يمكن استخدامه للدردشة النصية وإرسال الرسائل وإجراء مكالمات صوتية ومرئية.
  • استخدم رقم الهاتف للتسجيل في تطبيق Signal ويستخدم التطبيق التشفير مما يعني أنه يمكن حماية جميع خصوصيتك في البرنامج.

أقرأ أيضآ : معرفة المنتج عن طريق الباركود

ما هي مميزات سيجنال أو تطبيق Signal Messenger ؟

  • المحادثات والمكالمات مشفرة بالكامل إنها واحدة من أكثر ميزات Signal تميزًا مما يجعله تطبيق المراسلة المجاني الأكثر أمانًا المتاح حاليًا لأجهزة iPhone و Android لأن التطبيق يعتمد على بروتوكول Signal مفتوح المصدر لحماية المحادثات من طرف إلى طرف مما يعني باستثناء المرسل والمتلقي ولا أحد يعرف الرسالة بما في ذلك الشركة التي طورت التطبيق إلا أن الشركة لا تحتفظ الرسالة في خادمها بمجرد تسليم الرسالة للطرف الآخر ولا يحتاج المستخدم إلى تنفيذ أي منها عمل حيث يمكن استخدام وظائف تشفير الرسائل المشابهة للبرقيات.
  • لا يتم جمع بيانات المستخدم تقريبًا نظرًا لأن Signal Messenger يعتمد فقط على التبرعات وأن المنظمة التي تطور التبرع هي منظمة غير ربحية فإن عدم جمع البيانات حول المستخدمين يعد تقريبًا أحد أفضل ميزات Signal لأن التطبيق لا يتطلب سوى معلومات الاتصال (رقم الهاتف) ، ولكن لا يتم ربط هذه المعلومات بالمستخدم وبالتالي توفير الخصوصية وهو أفضل للمستخدم مقارنةً بـ WhatsApp و Facebook Messenger وحتى Telegram.
  • لا يعرض Signal أي إعلانات على الإطلاق تتضمن ميزات Signal أيضًا عدم عرض أي إعلانات على الإطلاق مما يعني أنه ليست هناك حاجة لجمع بيانات حول المستخدمين ولا يحتاج أي مسوقين أو أطراف ثالثة إلى الوصول إلى هذه البيانات وبالتالي ضمان المراسلة الآمنة والخاصة مع العائلة والأصدقاء وزملاء العمل.
  • إمكانيات المراسلة التي تتوقعها تطبيقات المراسلة يدعم تطبيق Signal جميع الميزات المتوقعة من تطبيق المراسلة لأنه بالإضافة إلى دعم المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو الجماعية فإنه يسمح أيضًا للمستخدمين بتبادل الرسائل النصية والصوتية والروابط والصور ومقاطع الفيديو والملفات والملصقات وإنشاء واحد أو أكثر مجموعات للتواصل بأمان مع العائلة أو الأصدقاء.
  • يدعم للإستخدام على الأجهزة المختلفة بالإضافة إلى دعم تطبيق Signal لأجهزة iPhone و Android ويدعم التطبيق أيضًا دعم الاستخدام على جهاز الكمبيوتر من خلال تطبيق مخصص لأجهزة Windows كما أنه يدعم الاستخدام من خلال جهاز iPad دون الحاجة إلى إيقاف تشغيل الهاتف والاتصال بالجهاز الإنترنت.
  • حذف الرسالة بعد فترة طويلة بعد إرسال الرسالة على الرغم من أن WhatsApp يوفر وظيفة حذف الرسائل بعد إرسالها إلا أنه في غضون 7 دقائق فقط يسمح تطبيق Signal بحذف الرسائل بعد 3 ساعات كاملة تقريبًا من إرسالها مما يعني أن المستخدمين لديهم فرصة أكبر للتراجع عن إرسال الرسائل ومستخدمي تطبيق Signal يمكن حذف الرسالة بسهولة بالضغط مع الاستمرار على أي رسالة بعد إرسالها عبر الهاتف أو الكمبيوتر ثم النقر فوق “حذف”.
  • الرسائل تختفي ذاتيا تتضمن من مميزات Signal أيضًا دعمًا للرسائل التي تخفي ذاتيًا لتزويد المستخدمين بمزيد من الخصوصية والأمان بحيث يمكن للمستخدمين ضبط الرسالة بحيث تختفي تلقائيًا بعد فترة من الوقت.

من أبرز عيوب تطبيق signal

  • عيوب برنامج سيجنال لا توجد العديد من العيوب الأساسية التي تجعل التطبيق سيئًا ولكن يمكننا القول إنه تطبيق غير معروف.
  • من عيوب برنامج سيجنال عدم إستطاعة المستخدمين بإقناع جميع الأصدقاء والزملاء باستخدام هذا التطبيق.
  • من عيوب برنامج سيجنال انه على الرغم من سياسة الخصوصية الجديدة حتى الآن لا تزال الغالبية العظمى من الأشخاص يستخدمون WhatsApp خاصة منذ 8 فبراير 2021 (التاريخ الذي يضطر فيه المستخدمون إلى استخدام السياسة) لسحب Whatsapp وتأجيله إلى مايو في نفس العام الخامس عشر من أجل تجنب غضب الناس في جميع أنحاء العالم.
  • من أبرز عيوب برنامج سيجنال أنه غير معروف جيداً حيث أنه من الصعب جداً الإنتقال من تطبيق إلى أخر خصوصاً لأننا نتحدث عن التطبيقات الحديثة.
  • البرنامج كبديل لتطبيق WhatsApp لم يكن معروفًا حتى يومنا هذا.

زر الذهاب إلى الأعلى