فوائد القرفه للتخسيس

فوائد القرفه للتخسيس

هناك العديد من فوائد القرفه للتخسيس حيث تعد القرفة من أشهر البهارات المستخدمة في الغذاء لما لها من فوائد صحية مهمة وفريدة من نوعها لصحة الإنسان كما تُستخدم في الأطعمة لإضافة نكهة فريدة ولا يقتصر الأمر على مذاقها الجيد فحسب بل له أيضًا العديد من الفوائد الصحية بما في ذلك محاربة البكتيريا وعلاج مرض السكري والوقاية من أمراض القلب.

كما يمكن للقرفة أن تمنع مشاكل المعدة وتقضي على أي بكتيريا لاحتوائها على العديد من المركبات المضادة للأكسدة وسوف نقدم لكم من خلال هذا المقال فوائد القرفه للتخسيس وفوائد القرفة للجسم ومرضى السكر والمعدة وفقدان الوزن وغيرها من الفوائد الهامة التي سوف نقدمها لكم من خلال موقع المورد.

كيف تساعد القرفة في التخسيس ؟

  • القيمة الغذائية للقرفة: من فوائد القرفه للتخسيس ان القرفة غنية بسينمالدهيد وأسيتات سيناميل وكحول سيناميل وهذه المواد تعطي القرفة رائحة لذيذة وخصائص علاجية طبيعية وتجعل القرفة قوية وعلي الرغم من عدم احتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن ولكنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة حتى أعلى من محتوى الثوم وهو أمر مهم للغاية بسبب الإجهاد التأكسدي في الجسم حيث غالبًا ما يرتبط بمرض السكري ويسبب الالتهاب مما يساعد على تخزين الدهون داخل الجسم.
  • تساعد في تقليل دهون الجسم: من فوائد القرفه للتخسيس انه عندما تريد إنقاص وزنك لا تفكر في أي شيء آخر غير حرق دهون الجسم التي تريد إنقاصها لذا فأنت بحاجة إلى حرق الدهون وهو بالضبط ما تفعله القرفة حيث يعتبر مستخلص القرفة مفيدًا جدًا في تحسين دهون الجسم عن طريق زيادة كتلة الدهون وتقليل الدهون في الجسم. ولتجنب مشاكل فقدان الوزن مثل ترهل العضلات فإن السر هو أن دور القرفة هو إنقاص الوزن بدلاً من تقليل كتلة العظام ولحسن الحظ يمكن أن تساعد في تحقيق هذا الهدف.
  • مليئة بمضادات الأكسدة: من فوائد القرفه للتخسيس ان معظم الناس لا يعرفون أن القرفة من مضادات الأكسدة القوية للغاية ويمكن لمضادات الأكسدة أن تقاوم الضرر الذي تسببه الجذور الحرة في الجسم والتي يمكن أن تسبب الأمراض والشيخوخة كما وجدت دراسة أن إجمالي مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة أكثر من 26 نوعًا من التوابل الأخرى مثل الثوم والأركان وحتى ان مقدار ملعقة صغيرة من القرفة تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل 1/2 من التوت.
  • تسريع عملية التمثيل الغذائي: من فوائد القرفه للتخسيس هي أنه يمكن أن تسرع من حرق الدهون في الجسم لأنك تحتاج إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى إذا كنت لا تمارس الرياضة كما ان القرفة عنصر جيد لأنها تسبب تفاعل أيضي في الجسم وبالتالي تحرق المزيد من السعرات الحرارية لأن المزيد من السعرات الحرارية يعني المزيد من فقدان الوزن كما تعمل القرفة على تسريع عملية التمثيل الغذائي من خلال منح جسمك القدرة على تخزين الكربوهيدرات.
  • القرفة دواء مضاد للالتهابات : من فوائد القرفه للتخسيس انه قد أظهرت عدد كبير من الدراسات أن القرفة يمكن أن تمنع الالتهابات المزمنة طويلة المدى والتي يمكن أن تسبب تلفًا شديدًا في الأنسجة وتسبب مشاكل صحية بما في ذلك الشيخوخة والقرفة دواء جيد مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد الجسم على محاربة العدوى وإصلاح تلف الأنسجة فلا يتسبب الالتهاب المزمن في زيادة الوزن فحسب بل يسبب أيضًا أمراض الشيخوخة وهذا هو السبب في أن القرفة تساعد بالفعل على إنقاص الوزن.

أقرأ أيضآ : فوائد الكركديه الساخن

فوائد القرفة للصحة العامة

  • يتحكم في نسبة السكر في الدم : تساعد عشبة القرفة على زيادة مستويات السكر وتقليل الفائض خاصة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 وللوقاية من تلف الأنسجة الناتج عن ارتفاع نسبة السكر في الدم.
  • لذلك احرص على تناول ملعقة صغيرة من القرفة لمدة شهرين متتاليين حيث يمكن أن يساعد ذلك في خفض مستويات السكر في الدم بنسبة تصل إلى 30٪. من الأفضل إضافة القرفة إلى الطعام مما يبطئ عملية إفراغ المعدة الكيميائي لأن القرفة تقلل بشكل كبير من تدفق الجلوكوز في الدم حيث يمكن أن يقلل نسبة الأنسولين في الجسم ويوازن مستويات السكر في الدم لذلك فهو من أكثر العلاجات فعالية لمرضى السكري.
  • الحد من انتشار الخلايا السرطانية : تحتوي القرفة على مادتين تساعدان على منع تكون الخلايا السرطانية وهما سينامالديهيد والأوجينول وهما من مضادات الأكسدة حيث يمكم تناولها بملعقة صغيرة من العسل لمدة شهر واحد 3 مرات في اليوم فهو يساعد في تقليل العديد من المشاكل الصحية ويساعد في علاج سرطان المعدة وسرطان العظام المتقدم.
  • حيث تحتوي القرفة على إنزيمات تعزز انقسام الخلايا وهو مصدر جيد للكالسيوم والألياف مما يمنع تلف خلايا القولون ويقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.
  • تخفف آلام المفاصل : وهو عامل قوي مضاد للفطريات حيث تحتوي القرفة على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات وخاصة آلام العضلات والمفاصل وتيبسها ويمكن تناول نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة وملعقة من العسل الأبيض كل صباح قبل الإفطار وبعد أسبوع ستشعر بالراحة وستتمكن خلال شهر من المشي دون ألم.
  • كما يمكن استخدامها لعلاج الفطريات والبكتيريا وخاصة المبيضات البيضاء التي تتدهور في الأمعاء ثم تنتشر إلى كامل الجسم ومهبل المرأة خاصة بسبب الرطوبة في هذه المنطقة من الجسم في بعض الأحيان بسبب المضادات الحيوية وأدوية الروماتيزم.
  • تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر: للقرفة فوائد عديدة للشعر لأنها تساعد على تنعيم الشعر وتحفيز نموه وتقليل تساقط الشعر ولتنعيم شعرك احضري مقدار ملعقتين كبيرتين من الزبادي ومقدار ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي ومقدار ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة ونصف ملعقة كبيرة من البلسم.
  • اخلطي المكونات واغسليها وجففيها من الجذور حتى الأطراف وضعيها على الشعر ثم غطيه بالبلاستيك لمدة ساعة تقريبًا ثم اغسليها بالماء البارد.
  • لتنشيط نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر يمكنك إضافة مقدار ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل والبيض.
زر الذهاب إلى الأعلى