مين حملت بعد الكلوميد بشهرين

مين حملت بعد الكلوميد بشهرين

كل انثي تبحث عن الإنجاب تردد سؤال مين حملت بعد الكلوميد بشهرين، حيث ان هناك عدد كبير من التجارب والجدل الذي يدور عن هذا العلاج الذي يدخل في قائمة عقاقير معالجة العقم وسنتعرف علي مين حملت بعد الكلوميد بشهرين وذلك من خلال موقع المورد .

ما هي حبوب كلوميفين

تحاول الاناث العثور على إجابة لسؤال مين حملت بعد الكلوميد بشهرين قبل القدوم على استخدامه، فهو يكون احد العلاجات المنتشرة والمتداولة في المتاجر المصرية، وهو يعد من أهم العلاجات التي تعمل على تحفيز عمل الغدة النخامية وبدورها تؤهل المبايض على إخراج البويضات الناضجة.

كما يُعرف هذا الدواء بأنه يساعد على الحمل في توأم وهذا ما تسعى له الاناث بعد غياب الحمل والانتظار خاصة لفترات طويلة، وموقع المورد يفتح اليوم عن طريق هذا المقال النقاش في أمر دواء كلوميفين ونتعرف علي بعض الفاعليات مع تلك الحبوب القوية في علاج العقم وتأخر الإنجاب.  

اقرأ أيضا الإبرة التفجيرية 10000 والحمل بولد

ما هو دور عمل حبوب كلوميفين

تعمل حبوب كلوميفين للمساعدة على تنشيط الغدة النخامية وهذا يساعد على تحفيز المبيض بوناء عليه تخرج البويضات الناضجة الصالحة للتلقيح، ولهذا السبب يتردد في الفترة الأخيرة البحث عن مين حملت بعد الكلوميد بشهرين، والجدير بالذكر أن هذا العلاج تكون ضمن أعراضه الجانبية ظهور واحد او أكثر من كيس حمل وهذا يعني التعدد في الأجنة.

ما هي طريقة استعمال كلوميفين؟

تحتوي أقراص كلوميفين علي العلاجات الشهيرة في علاج العقم لدى العديد من السيدات ويتم تناول هذا العقار في اليوم الثاني من بداية نزول دم الدورة الشهرية وتستمر الانثي على تناول تلك الأقراص حتى تمام اليوم الخامس وذلك من يوم بداية فترة العلاج، وهذه تكون الفترة الملائمة لتناول تلك الأقراص المحفزة لإنتاج العديد من البويضات.

تشيع بعض الاقاويل التي تفيد بأن يجب تناول أقراص كلوميفين لمدة ستة أشهر متواصلين ولكن تكون تلك المعلومة مؤكدة، وفي حالة عدم استجابة التبويض والخروج من مدة العلاج بدون حمل يكون من الضروري التأكد من عمل الغدة النخامية التي يمكن ان تكون هي السبب في تعطل حدوث الحمل لدى السيدة.

معلومات لا تعرفينها عن علاج كلوميفين

  • يكون دواء كلوميفين على هيئة أقراص فقط ولا تؤخذ إلا من خلال الفم.
  • يجب أن يحفظ هذا الدواء في مكان جاف وبعيد عن أيدي الأطفال، كما يلزم أن يكون في بيئة باردة ولا يجب تعرضه لاشعة الشمس المباشرة أو الأماكن الحارة.
  • تكون الجرعة الملائمة منه في حدود خمسين مليجرام ويمكن ان تزيد عن هذا بحد أقصى مائتي مليجرام في اليوم الواحد.
  • تعرفنا علي هذه المعلومه من خلال السؤال عن مين حملت بعد الكلوميد بشهرين حيث يمكن ان تكون فعالية هذا العقار ممتدة حتى خمسة أيام وفي اغلب الاحيان يبدأ الأثر الطبي والغرض منه هو حدوث الإباضة يكون بعد الانتهاء من الجرعة الاخيرة بمدة تتراوح بين أربعة إلى عشرة أيام.

تعرف علي الآثار الجانبية لتناول دواء كلوميفين

مع السؤال عن مين حملت بعد الكلوميد بشهرين لا يكون من الواجب ظهور الأعراض الجانبية على كل مستخدمي حبوب كلوميفين ولكن في بعض الحالات تحدث الأعراض الاتي ذكرها :

  • يمكن ان تلاحظ بعض السيدات أنها لا تتمكن من التوازن وينتابها الدوخة والدوار في أوقات أخرى.
  • يمكن ان تعاني بعض السيدات من الرغبة في القئ والغثيان وهذا يكون بشكل متوسط في حالة الحدوث.
  • ألم الرأس الشديد والسبب في هذا يكون على الأغلب هو تغير في هرمونات الجسم اثناء تناول العلاج ولكن لا يكون هذا العرض منتشر.
  • الطفح الجلدي يكون واحد من الآثار الجانبية التي تحدث للسيدات وهي تكون في اغلب الاوقات نتيجة الحساسية للمكونات التي تم تصنيع منها هذا العلاج.
  • تعاني بعض الاناث من ألم في الثدي ويكون مشابه بالوخزات إلى حد هائل .
  • قد تشعر الانثي أثناء تناول عقار كلوميفين بعدم القدرة على النوم والدخول في حالات ونوبات من الاجهاد دون إيجاد سبب واضح، كما تعاني من الألم والإحساس بالهزلان دون بذل مجهود.
  • الاضطرابات النفسية قد تكون من الآثار الجانبية والتي يمكن ان تحدث للسيدة أثناء العلاج بهذا العقار، كما أن يحدث خلل في قوة الرؤية وتكون في صورة زغللة وتشويش.
  • قليلا ما يحدث حساسية من الضوء العالي وأيضًا إصابة الكبد بالخلل الوظيفي، ويمكن ان يحدث صعوبة التنفس تكون ضمن الآثار الجانبية لهذا العقار.

تعرف علي  موانع استعمال حبوب كلوميفين

  • عند حدوث الحمل يلزم على المرأة أن تتوقف عن تناول الجرعات من هذا الدواء وإبلاغ الطبيب على الفور.
  • إذا كانت الانثي تعاني من الولادات المتعددة يجب عليها عدم تناول هذا الدواء بشكل نهائي.
  • إذا كانت الانثي تعاني من إصابة سابقة بأحد أورام الجسم الناتجة بسبب وجود خلل في الهرمونات وعلى الأخص هرمون الاستروجين.
  • في حالة كانت الانثي تعاني من شعور الاكتئاب وتتناول عقاقير مضادة للاكتئاب يكون دواء كلوميفين ليس الخيار الافضل بالنسبة لحالتها، لأن من الأعراض الجانبية الاحساس بالاكتئاب والتقلب المزاجي.
  • من خلال التعرف على إجابة سؤال مين حملت بعد الكلوميد بشهرين تم اكتشاف أنه غير مناسب للاناث التي تعاني من مرض تجلط الدم في الأوعية الدموية.
  • يكون علاج كلوميفين من العقاقير الممنوعة على الاناث التي تعاني من أمراض الكبد، فإن الآثار الجانبية لهذا الدواء إلحاق الضرر بالكبد.
  • إذا كانت الانثي تعاني من نزيف مهبلي يكون عقار كلوميفين غير مناسب معها ويجب البحث مع الطبيب المختص على العلاج البديل المناسب.
  • إصابة الانثي بالأورام الليفية يمنعها من التداوي بهذا العقار.

في نهاية المقال اتمني ان نكون قد تعرفنا علي تفاصيل مين حملت بعد الكلوميد بشهرين .

خالد المر

محرر وكاتب في موقع المورد منذ التأسيس مختص في الكتابة الإبداعية، عمل مع عدد من المواقع في كتابة المقالات مع مراعاة الكتابة عن تجربة شخصية من اجل اضافة تجربة للقارئ الذي يبحث عن المعلومة من مصدرها في موقع المورد.
زر الذهاب إلى الأعلى