طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين

هناك اكثر من طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين فعندما يتعلق الأمر بمعرفة جنس الجنين لا يوجد اختبار واحد يتم استخدامه للجميع لذلك إذا كنت تريدين معرفة جنس الجنين في وقت مبكر يمكن لطبيبك استخدام اختبارات مختلفة في مراحل مختلفة من الحمل ولكن على الرغم من كل هذه الاختبارات موثوقة الا انها ليست كلها مناسبة للجميع وبعضها يحمل مخاطر كبيرة وسوف نتعرف في هذا المقال علي طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين من خلال موقع المورد.

طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين إستخدمها القدماء

اعتاد القدماء على إستخدام طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين على النحو التالي :-

  • القمح والشعير : تحضر بذور القمح والشعير وتؤخذ عينة بول من المرأة الحامل وتضاف إلى البذور وينتظرون حتى تنبت البذور وأما اذا نبتت الحنطة قبل الشعير فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً ذكراً أما بذور الشعير اذا نبتت قبل الحنطة فهذا يدل على أنها تلد جنيناً ذكر.
  • طريقة الكلور: هناك طريقة شائعة بين الناس لتحديد جنس الجنين وهي وضع بول المرأة الحامل في كوب حتى تتمكن من رؤية ما بداخله ثم وضع الكلور عليه ورؤية النتيجة وفي حالة حدوث ثوران طفيف فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الأنثوي ولكن في حالة حدوث ثوران كبير وملحوظ فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الذكري.
  • أي نوع من الطعام تأكله الأم؟ من الطرق الشائعة بين الناس معرفة جنس الجنين من خلال أنواع الطعام التي تريدها الأم أثناء الحمل ففي حال كانت الأم تميل إلى أطعمة مثل الشوكولاتة المليئة بالسكريات والتوابل فهي حامل بجنين أنثى.
  • طريقة استخدام بيكربونات الصوديوم: في الماضي كانوا يأخذون كمية من بول الأم في بداية اليوم ويضعونها في وعاء ثم يضيفون إليها تدريجياً بيكربونات الصوديوم ورؤية النتيجة وفي حالة حدوث ثوران طفيف فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الأنثوي ولكن في حالة حدوث ثوران كبير وملحوظ فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الذكري.
  • طريقة ربط خاتم الزواج: في الماضي كانوا يربطون خاتم الزواج بخيط ويضعونه على بطن الحامل ويراقبون حركة الخاتم فإذا تحركت الحلقة في حركات دائرية فستحمل جنينًا أنثى ولكن إذا تحركت الحلقة إلى اليسار واليمين فهي تحمل جنينًا ذكرًا في الداخل.
  • طريقة الملح: يفضل تجربة هذه الطريقة في نهاية الشهر الثاني حتى تكون النتيجة مضمونة ثم نحضر الكوب ونضع فيه الملح ونضيف إليه ببطء بول المرأة الحامل التي تريد معرفة جنس جنينها حتى يمتلئ الكأس بنصفه ثم ننتظر خمس دقائق بعد انتهاء الفترة.
  • فإذا وجد الملح في أسفل الكأس فهذا يدل على أنها تحمل جنينا من النوع الأنثوي وفي حالة تغير لون البول فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا.

أقرأ أيضآ : اسماء بنات حلوة وخفيفة

طرق لمعروفة لإكتشاف نوع الجنين

  • نوع الحنين طبقا لشكل بطن المرأة الحامل: هناك أشخاص يمكنهم معرفة جنس الجنين من خلال شكل بطن المرأة الحامل فإذا كان بطن الأم مسطحاً فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الأنثوي.
  • أما إذا كان البطن غير مرتفع ومتجه للأسفل أو طولياً فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر.
  • طريقة الحليب: لمعرفة جنس الجنين يمكنك اختبار جنس الجنين بإحضار كوب من الماء حتى تتمكن من رؤية ما بداخله ثم تضغط الحامل على صدرها حتى تسقط قطرة من حليب ثديها على الماء.
  • إذا نزلت قطرة الحليب في الماء بسرعة ووصلت إلى قاع الكوب فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكر وأما إذا كانت قطرة اللبن لا تظهر كثيراً بعد سقوطها في الماء فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً أنثى.
  • طريقة الموجات فوق الصوتية: جهاز السونار (التصوير بالموجات فوق الصوتية) هو وسيلة مضمونة 100٪ لمعرفة جنس الجنين وهذه أفضل طريقة حديثة على الإطلاق ومن خلالها يرى الطبيب الجنين ويتعرف عليه من خلال التعرف على أعضائه التناسلية ونوعه وغالبًا ما يتضح هذا في نهاية الشهر الرابع أو الخامس من الحمل.
  • لون الحلمة: هناك طريقة لمعرفة جنس الجنين من خلال ملاحظة لون الحلمة وكذلك حجم الثدي.
  • إذا كان لون الحلمة قاتما فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا وإذا كان حجم حلمة الثدي صغيرا فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا أما إذا كان حجم حلمة الثدي كبيرا فهذا يدل على أنها تحمل جنينا من جنس الأنثى.
  • الطريقة الصينية: في الصين القديمة استخدموا طريقة لتحديد جنس الجنين من خلال ما يسمى بالجدول الصيني وعلى أساس معرفة عمر المرأة الحامل أولاً والعمر الذي حدث فيه الحمل.
  • إذا كانت النتيجة O يكون الجنين أنثى أما إذا كان الرمز x فهذا يدل على أنها تحمل جنين ذكر.
  • شكل المرأة الحامل : يمكننا معرفة جنس الجنين من خلال النظر إلى شكل المرأة الحامل فإذا وجدت المرأة أن بشرتها ناعمة ومشرقة فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً من النوع الأنثوي أما إذا كانت بشرتها جافة فهذا يدل على أنها تحمل جنينا ذكرا.
  • إختبار الحمض النووي : يتم أخذ عينة دم من المرأة الحامل ونقوم بإحضارها إلى معمل التحليل لعمل الحمض النووي للعينة نتيجة فحص العينة إذا أظهرت الكروموسوم (y) يدل على أنها تحمل جنين ذكر اكتب ولكن في حالة عدم وجود هذا الكروموسوم في العينة فهذا يدل على أنها تحمل جنين أنثى.
  • زيادة نمو شعر الحامل : من الممكن التعرف على جنس الجنين من خلال مراقبة نمو شعر جسم المرأة الحامل فإذا لاحظت زيادة في كمية شعر الجسم وخاصة على الساقين فهذا يدل على أنها تحمل جنيناً ذكورياً ولكن إذا لاحظت أن كمية شعر الجسم قد انخفضت بشكل ملحوظ فهذا يدل على أنها تحمل جنين من نوع أنثى.

في الأخير نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع طريقة مضمونة 100 لمعرفة نوع الجنين ضمن السلسلة الدورية والمستمرة التي يُقدمها لكم موقع ” المورد “.

زر الذهاب إلى الأعلى