محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2021

أعلن “الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء” (IFFHS)، الأحد، حصد اللاعب المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا لعام 2021.

ونشر الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني صورة لنجم فريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح أعلن من خلالها تتويجه بالجائزة، التي تأتي ضمن عدة جوائز يقدمها الاتحاد للاعبين بجميع المراكز، وفي كل القارات.

اقرأ أيضا: محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة في الدوري الإنجليزي الممتاز

في حين نال الجزائري رياض محرز نجم منتخب مانشستر سيتي جائزة أفضل صانع ألعاب في القارة السمراء، والسنغالي إدوارد ميندي حامي عرين تشيلسي جائزة أفضل حارس، وتوج الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، بجائزة أفضل مدرب.

محمد صلاح في فترة ذهبية

ويمر صلاح بفترة ذهبية هذا العام، إذ نجح في تسجيل 21 هدفاً وصناعة 9، ليسهم بمجموع 30 هدفاً، في أول 22 مباراة فقط هذا الموسم مع ليفربول، كما حل في المركز الثاني بين أفضل الهدافين في الموسم الفائت بفارق هدف وحيد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2021

ويعتلي محمد صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي حالياً برصيد 14 هدفاً، متقدماً بفارق 5 أهداف عن جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي.

محمد صلاح أفضل هداف في ليفربول

وقالت شبكة “أوبتا” العالمية، في وقت سابق، إنَّ محمد صلاح “أصبح الآن أفضل هداف لليفربول في مباريات كأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد”، بذلك عادل النجم المصري حصيلة أسطورة ليفربول، ستيفن جيرارد، كأكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف.

جوائز محمد صلاح

محمد صلاح يفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عام 2021

محمد صلاح

محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري من مواليد مدينة بسيون عام 1992. نشأ في ظل ظروف مادية صعبة اضطرته للتخلي عن الدراسة الجامعية.

وبدأ حياته الكروية في نادي “المقاولون العرب” وبعدها انتقل مباشرة إلى أوروبا للانضمام إلى فريق بازل السويسري.

وبعدها تنقل محمد صلاح بين عدة فرق إيطالية وإنجليزية، قبل أن يحط الرحال في فريق ليفربول الإنجليزي، حيث تألق في صفوفه خلال موسمه الأول، متصدرًا لائحة هدافي الدوري الإنجليزي.

زر الذهاب إلى الأعلى