“لمحاولة إنهاء الحرب”.. المبعوث الأمريكي لليمن يزور عدة دول خليجية

توجه المبعوث الأمريكي لليمن إلى منطقة الخليج أمس الإثنين، لإنهاء الحرب الدامية في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان أن تيم ليندركينغ، الذي عينه الرئيس جو بايدن في أيامه الأولى في منصبه، سيزور عدة دول خليجية في رحلة ستستمر حتى 3 آذار/ مارس المقبل.

وأضاف البيان أن “مناقشاته ستركز على نهج المسار المزدوج للولايات المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن، والتوصل إلى حل سياسي دائم، وإغاثة إنسانية للشعب اليمني”، دون أن يحدد بدقة نقاط توقفه.

وكان ليندركينغ قد صرح عقب زيارته للمنطقة قبل أسبوعين أن “الإدارة تعمل على تنشيط الجهود الدبلوماسية الدولية مع شركائنا في الخليج والأمم المتحدة وآخرين، لتهيئة الظروف المناسبة لوقف إطلاق النار ودفع الأطراف نحو تسوية تفاوضية لإنهاء الحرب في اليمن”.

يُذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أعلن أن بلاده ستوقف دعمها لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، لكنه تعهد بمواصلة مساعدة المملكة في الدفاع عن أراضيها.

كما أكد الرئيس الأمريكي الجديد أن بلاده ستكثف جهودها الرامية إلى تحقيق تسوية سلمية للأزمة اليمنية.

المصدر: AFP

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى