“قسد” تعتقل مدنيين في الرقة من حملة الكملك التركي لاتهامهم بالعمالة (فيديو)

دهمت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، منازل في منطقة الطبقة غربي الرقة، وألقت القبض على 20 مدنياً بتهمة العمالة للمخابرات التركية.

وأشارموقع “تلفزيون سوريا” إلى أن الاعتقالات جرت بعد مداهمات على حيي المقاسم والإسكندرية إضافة إلى قرية الصفصاف والمنصورة غربي الرقة ومنطقة الجرنية غربي الرقة.

اقرأ أيضا: صحيفة سعودية: تركيا تتجهز لعمل عسكري جديد ضد “قسد”

وأضاف أن “سبب الحملة كانت لجمع الأسلحة من منازل المدنيين، حيث وضعت مجموعة من الأوراق الرسمية الصادرة من الهجرة التركية كبطاقة الكمليك، وبعض الوثائق الأخرى التي تحوي علم الثورة السورية، لتبرير الاعتقال والقول، بأنهم يعملون مع المخابرات التركية”.

من جهتها قالت “قسد” عبر بيان على صفحتها الرسمية إنه “وفي إطار الفعاليات المستمرة لضبط الأمن، وملاحقة الخلايا الإرهابية، والعابثين بأمن واستقرار المنطقة، ألقت الوحدات الخاصة في قوّات سوريا الديمقراطية، خلال عملية أمنية دقيقة ومُحكمة، القبض على عشرين مرتزقاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية تخلّ بأمن المنطقة وسلامة الأهالي. وذلك في منطقة الطبقة والضواحي المحيطة بها”.

وتابع البيان أن “العملية تمت بناءً على معلومات استخباراتية حاسمة، خلال الفترة الماضية، حيث استهدفت بعض الأوكار التي كان المرتزقة يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم، وضبطت الوحدات، كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة، وكذلك وثائق وأجهزة اتصالات وألبسة عسكرية متنوعة، كان المرتزقة يستخدمونها في التمويه والاعتداء على الأهالي”. وفقاً لوصفها.

وأكدت “قسد” في بيانها “عثور الوحدات المختصة خلال العملية، على وثائق رسمية صادرة من تنظيمات تابعة للمخابرات التركية، كانت بحوزة بعض المعتقلين والتحقيقات الأولية أظهرت صلة هؤلاء بالمخابرات التركية والجيش الوطني السوري وتلقّيهم التعليمات من تلك الجهات”.

وأشارت إلى أن “هؤلاء المرتزقة، انتحلوا في العديد من العمليات، شخصيات لمقاتلين في قوّات سوريا الديمقراطية وقوى الأمن الداخلي، وقاموا بالاعتداء على الأهالي وممتلكاتهم في مدينة الطبقة، حيث فتحت قوى الأمن الداخلي العديد من التحقيقات، وملاحقة المخربين بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية”.

كما نشرت “قسد” عبر معرفاتها الرسمية مقطعاً مصوراً قالت إنه لعملية دهم واعتقال شمل أشخاصاً ارتكبوا أعمالاً تخريبية في مدينة الطبقة.

وشنت قوات سوريا الديمقراطية أيضا حملة مشابهة خلال الأيام الماضية في مدينة الرقة وريفها بحثاً عن خلايا مشابهة بناءً على معلومات استخباراتية.

المصدر: تلفزيون سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى