قرار صارم من غوغل بشأن تطبيقات المواعدة على هواتف أندرويد

أعلنت شركة “غوغل”، الأربعاء، قراراً وصف بالصارم، بحق تطبيقات المواعدة المتواجدة على متجرها الإلكتروني “غوغل بلاي”.

وأكدت الشركة أنه اعتباراً من شهر سبتمبر/ أيلول القادم، ستحذف تطبيقات “Sugar Dating” من متجرها.

اقرأ أيضا: غوغل تحذر من مخاطر بعض نتائج البحث الجديدة

وتأتي الخطوة كجزء من سلسلة من التغييرات في السياسة الخاصة بنظامها الأساسي، وفق موقع “أندرويد بوليس”.

وحسب المصادر فإن التغييرات الجديدة لـ”غوغل” تحظر على وجه التحديد التطبيقات المتعلقة بـ”العلاقات الجنسية مقابل الحصول على تعويض مالي”.

و فكرة تطبيق “Sugar Daddy” تقوم على علاقات المواعدة التي يقيمها الأفراد الأكبر سناً والأثرياء مع شركائهم الأصغر سناً مقابل إمطارهم بالهدايا.

ويعود التغيير الأخير إلى أن سياسات متجر “غوغل بلاي” تمنع التطبيقات التي تروّج “للخدمات التي يمكن تفسيرها على أنها تقدم ممارسات جنسية مقابل الحصول على تعويض”.

ووفق صياغة محدثة للسياسة، فإن المواعدة المعوضة أو الترتيبات الجنسية، تشمل تلك الخدمات، حيث يُتوقع من أحد المشاركين أو ضمنيا تقديم المال أو الهدايا أو الدعم المالي لمشارك آخر.

وبعد إدخال تشريع “فوستا-سيستا” في أمريكا عام 2018، بدأت حملة قمع على العمل الجنسي عبر الإنترنت من قبل المنصات، ويزيل التشريع المادة 230 من الحماية للمحتوى الذي “يروج أو يسهل الدعارة.

ووفق “غوغل” فإنه من بين التغييرات الأخرى القادمة على نظامها الأساسي، هو شن حملة جديدة على حسابات المطورين غير النشطة لمدة عام. 

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى