فيديو صادم.. النيران تلتهم أسماكاً في مياه المحيط الهادئ

صدم مقطع فيديو، المنظمات المهتمة بالبيئة، بعدما أظهر أسماكاً من نوع “السلمون”، في مياه المحيط الهادئ، ويظهر على جسدها طفح جلدي وحروق.

ونشرت منظمة “ريفير كيبر” البيئية، غير الربحية، الفيديو وتظهر فيه أسماك السلمون وهي تحترق تحت المياه، وتشير إلى أن السبب ارتفاع درجات حرارة مياه المحيط.

اقرأ أيضا: نيزك يضيء سماء دولة أوروبية.. يرجح أن يكون سقط جزء منه قرب عاصمتها

و بلغت حرارة مياه المحيط الهادئ، 70 درجة فهرنهايات أي ما يعادل 21 درجة مئوية، و تم التقاط الفيديو، في 16 يوليو/تموز الماضي، على نهر “ليتل وايت”.

وبحسب صحيفة الغارديان البريطانية، فإنّ النهر وهو جزء بطول 19 ميلًا من نهر كولومبيا في ولاية واشنطن الأمريكية، وتظهر فيه أسماك عليها آفات حمراء.

وانتشرت الفطريات البيضاء في جميع أنحاء جسد السمكة، وبدأ جلد بعضها في الذوبان والتسلخ بسبب موجة الحر الشديدة التي ضربت شمال غرب المحيط الهادئ.

ووفق خبراء، من المحتمل أن السلمون كانت في طريقها إلى التبويض، ولكنها لن تكون قادرة على ذلك بسبب الإجهاد الحراري الذي يؤدي إلى نفوقها.

وتجاوز الحادث موجة الحر، وتفاقم بسبب العديد من السدود التي أعاقت تدفقات المياه عبر ولاية واشنطن وما وراءها لعقود، وبالتالي زادت درجة حرارة المياه.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى