“جلالة الملك حائل”.. البحرية السعودية تكشف عن سفينة حربية جديدة (صور)

كشفت البحرية الملكية السعودية، الأربعاء، عن سفينة حربية متطورة ستنضم إلى قواتها، بعدما نجحت بتعويمها في حوض بناء السفن التابع لشركة نافانتيا في مدينة سان فرناندو الإسبانية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، عبر “تويتر”، صوراً للسفينة الحربية الجديدة التي تحمل اسم “جلالة الملك حائل”، وهي السفينة الثالثة ضمن مشروع السروات.

"جلالة الملك حائل".. البحرية السعودية تكشف عن سفينة حربية جديدة (صور)

وبحسب الوكالة فإن “مشروع السروات يضم خمس سفن حربية من نوع كورفيت أفانتي 2200، المتميزة بوجود أحدث الأنظمة القتالية للتعامل مع التهديدات الجوية والسطحية وتحت السطحية”.

وأشارت إلى أن المشروع يعد “إضافة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية، وذلك لحماية مقدرات ومصالح الوطن البحرية”، على حد تعبيرها.

"جلالة الملك حائل".. البحرية السعودية تكشف عن سفينة حربية جديدة (صور)
"جلالة الملك حائل".. البحرية السعودية تكشف عن سفينة حربية جديدة (صور)

ونقلت الوكالة عن قائد القوات البحرية السعودية، الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي قوله إن “مشروع السروات سيسهم في رفع مستوى الجاهزية للقوات البحرية الملكية السعودية وتعزيز الأمن البحري للمنطقة”.

وأضاف:” تعد سفن المشروع إضافة مهمة لقدرات القوات البحرية الملكية السعودية في حماية المصالح البحرية للمملكة وتوطين الصناعات العسكرية المتقدمة تقنياً”.

وفي تموز/ يوليو العام الماضي، عوّمت البحرية السعودية سفينتها الحربية الأولى في مشروع السروات، الذي يضم خمس سفن حربية ضمن عقد شراكة مع الشركة الاسبانية نافانتيا.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر من العام نفسه، عوّمت البحرية السعودية في ميناء مدينة سان فرناندو الاسبانية، السفينة الحربية “جلالة الملك الدرعية” لتكون السفينة الثانية ضمن مشروع السروات.

زر الذهاب إلى الأعلى