وفاة الفنانة السورية يارا خليل بسبب كورونا .. فمن هي؟

من هي يارا خليل ؟

يارا خليل هي فنانة سورية من محافظة حمص تزوجت لفترة قصيرة من ابن عمها الفنان مكسيم خليل وهي تدين بالمسيحية، كانت أول أعمالها مع زوجها السابق مكسيم عام 1998، حيث قدمت عدة أعمال فنية متنوعة.

أما من أهم أعمالها الفنية دورها في مسلسل “البحر أيوب” والذي شاركت فيه وهي في السابعة عشر من عمرها، كما قدمت عدة أعمال أخرى من بعد ذلك أبرزها: “نزار قباني“، “على موج البحر موعود” وغيرها من الأعمال.

قصة ارتباط يارا خليل بزوجها وانفصالها عنه

  • بحسب ما تداولته العديد من المصادر الإعلامية نقلاً عن لسان الفنان مكسيم والفنانة يارا، فقد كان لوفاة والد مكسيم خليل أثر نفسي سلبي وعميق اتخذ إثره قراراً يملأ الفراغ الذي تركه والده الدكتور هاني خليل وذلك بزواجه من ابنة عمه يارا خليل.
  • ولكن وبعد مدة قصيرة من زواجهما اكتشف كل منهما أنهما بعيدين تماماً عن بعضهما ما أدى إلى ظهور الخلافات والمشاكل بينهما بشكل دائم، وقد أشار مكسيم خليل أن الزواج في سن مبكرة كان سبباً قوياً أدى انفصاله عن زوجته وكان غلطة كبيرة بحسب وصفه، كما أن الفراغ الذي تركه والده بعد وفاته هو السبب الرئيسي الذي دفعه للزواج دون التريث أو التفكير بجدية وهدوء.
  • وأبرز ما كان يخطط له أن يقيم عائلة متكاملة عن طريق الارتباط ولم يكن يعلم أن الحياة لا يجب أن تؤخذ بهذا الشكل، وبالرغم من المحاولات المتعددة لإقامة الصلح بين الطرفين لكن جميعها باءت بالفشل وأعلن مكسيم أن ابنه هاني هو أفضل ما خرج به من هذه التجربة.
وفاة الفنانة السورية يارا خليل بسبب كورونا .. فمن هي؟

حياة يارا خليل الفنية وأعمالها

  • شاركت الفنانة الراحلة يارا خليل زوجها آنذاك الفنان مكسيم خليل في مسلسل البحر أيوب وذلك عام 1998.
  • وكانت حصيلتها الفنية أن شاركت في أحد عشر مسلسلاً درامياً وهي: البحر أيوب عام 1998، ورمح النار عام 1999، ومسلسل رحلة زمن، والفوارس عام 1999 بدور لورا، والبواسل انتاج عام 2000 بدور شيلا، وذي قار يوم من أيام العرب انتاج عام 2001، وعرسان آخر زمان انتاج عام 2003 بدور أمل أخت حكمت، ونزار قباني انتاج عام 2005 بدور هدباء، ومسلسل بهلول أعقل المجانين الجزء الثاني انتاج عام 2008، ومسلسل موعود انتاج عام 2009 بدور روعة، ومسلسل على موج البحر انتاج عام 2009.
  • كما مثلت في فيلم قصير انتج عام 2009 بعنوان خلف الأسوار.

ما قاله مكسيم خليل و زوجته الحالية سوسن أرشيد عن زوجته الراحلة يارا

تزوج مكسيم خليل للمرة الثانية عام 2004 من الفنانة سوسن أرشيد وقد رزق منها بابنيه جاد ولوكاس وهما لا زالا متزوجين حتى الآن.

وفي أحد اللقاءات الإعلامية وسؤاله عن زوجته الأولى تحدث عن تلك التجربته مع الراحلة يارا خليل فقال: “إن علاقة الرجل والمرأة يجب أن تكون في إطار الزواج وإنجاب الأطفال ومن واجب أي شخص أن يحافظ على هذه العلاقة”.

كذلك فقد احتفل مكسيم خليل بعيد ميلاد ابنه هاني منذ مدة وقد بلغ الثامنة عشرة عام من عمره فقام بنشر صورة له من خلال حسابه الشخصي على الانستغرام وقال له رسالة: “يا هاني مبارح صاروا 18 سنة، كنا أنا وأنت ناطرين هاللحظة، لحظة فيها المشاعر بتخبط ببعض وبتجمدك بكل دفء، قدام صورة، صورة واحدة صورة جدك هاني وأنا عم قوله صار عمري 18، وفهمت ليش ابتسم وبعيونه كل الحزن وكل الفرح وكل الأمل”.

كما قامت سوسن أرشيد بتهنئة هاني بعيد ميلاده فكتبت له على حساب والده قائلةً: “هنوشة مبارح صار عمرك 18 سنة واليوم أول يوم بحياتك كانسان بالغ راشد على مقاييس البشر بس بالنسبة لي أنت لسا ابني الصغير الهادي المتأمل يلي عيونه مليانه دفا ومحبة ولو إنك ما بتعبر عن هالشي كتير بس أنا بحس فيهون، يا رب كون قدرت أعطيك شيء من روحي ومن حبي الك ولازم تعرف إنو عندي ثقة كبيرة فيك وبقدراتك وطموحاتك الكبيرة وصبرك وإصرارك، بحبك كتير”.

وفاة الفنانة السورية يارا خليل بسبب كورونا .. فمن هي؟

الكورونا يتسبب في وفاة يارا خليل ونعي زوجها السابق لها

في شهر سبتمبر أيلول عام 2020 ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخبر صادم مفاده وفاة الفنانة يارا خليل الزوجة الأولى للفنان مكسيم خليل وذلك بعد أن أصيبت بفايروس كوفيد 19 مما استدعى نقلها إلى المستشفى لإجراء كافة الفحوصات الضرورية ووضعها تحت المراقبة، ولكن بسبب تدهور حالتها تمّ إيداعها غرفة العناية المركزة دون أن القدرة على انقاذها لينقل الأطباء خبر وفاتها إلى عائلتها التي أعلنت وفاتها، وكان حينها الفنان مكسيم خليل زوجها السابق ووالد ابنها هاني أول الأشخاص المتواجدين بجانبها.

ليكون مكسيم أول من نشر الخبر مقدماً النعي عبر حسابه الشخصي على موقع انستغرام وموقع تويتر وفيس بوك، كما شارك المغردون عبارات دعاء للفنانة عبر حساباتهم الشخصية على موقع تويتر سائلين الله أن يتغمد الفقيدة برحمته ويرزق أهلها وذويها الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى